مواصفات مُعالج هواوي القادم Kirin 950

انضمّت شركة هواوي إلى قائمة الشركات المُصنّعة للمعالجات مثل كوالكوم وميدياتيك وسامسونج، حيث استخدمت بعض مُعالجاتها ضمن هواتفها مثل Huawei P8 العامل بمُعالج Kirn 930 وهاتف Huawei Ascend Mate7 بُمعالج Kirin 925، وتُخطط الشركة لإطلاق Kirin 950 عن قريب.

وسنقدم لكم اليوم ما تم تسريبه من معلومات حول مواصفات المُعالج الجديد Kirin 950، والذي يأتي بمعمارية 64 بت، وثمان أنوية، أربعة منها بمعمارية Cortex-A53 والأربعة الأُخرى بمعمارية Cortex-A72، ويُمكن أن يصل تردد المُعالج إلى 2.4 غيغاهيرتز، كما يضم شريحة Mali T880 من شركة ARM، بالإضافة لمُعالج الإشارات الرقمية المُخصص للصوتيات Tensilica Hi-Fi 4 DSP.

وتتضمّن الشريحة مُعالجًا آخر مُساعد باسم I7 ( مُختلف عن مُعالج إنتل Core-i7)، الذي سيكون بمُعالجة المهام المُتخصصة بأشياء مثل الاستشعار، والاتصال، والأمن، ويُقوم بأداء المهام التي لاتحتاج إلى مُعالجة كبيرة، من أجل توفير مساحة أكبر للعمل لوحدة المُعالجة المركزية الأساسية.

ويدعم المُعالج شريحتي ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR4، ووحدات تخزين من نوع eMMC 5.1 وUFS 2.0، ودقة كاميرات تصل إلى 42 ميغابيكسل، وشبكات إتصال LTE من الفئة 10، وUSB 3.0 وBluetooth 4.2.

Huawei-HiSilicon-Kirin-950-leaked-specs-1

ليس هُنالك جدول زمني واضح بما يُخص إطلاق مُعالج Kirin 950، ولكن يُفترض أن يكون موجودًا ضمن الجيل القادم من هواتف هواوي مثل Mate 8، في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Yahya يقول

    USB 3.0 يفترض ينزل بـ USB 3.1.

  2. متابع S يقول

    معالج ممتاز ذو قدرات عاليه ..
    أصبحت المنافسه على أشدها في مجال المعالجات بعد أن كانت في يوم من الأيام تتصدرها شركة كوالكوم التي بدأت بالتراجع وهذا شيء جيد ..
    شكل الأسيند ميت8 سيكون منافس بعض الشيء للوحش القادم نوت5

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.