من جديد: سامسونج تؤجل إطلاق أبرز ميزات المساعد الصوتيّ الجديد Bixby

سعت سامسونج بشكلٍ لافت للترويج لمساعدها الصوتيّ الجديد Bixby وما يوفره من ميزاتٍ مختلفة لهواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus، ولكن المشكلة تبقى أن ميزة البحث الصوتيّ – التي أسمتها سامسونج Bixby Voice – لا تزال غير متاحة، ويبدو أنها ستتأخر أيضًا شهرًا آخر على الأقل.

يتوفر المساعد الجديد على مجموعةٍ من الخدمات والميزات، مثل صفحته الرئيسية التي توفر للمستخدم معلوماتٍ حول الهاتف والتطبيقات المستخدمة والمقومة والمواعيد وغيرها، أو ميزة Bixby Vision التي تتيح التعرف على محتوى الصور، وأخيرًا ميزة Bixby Voice التي تتيح تنفيذ مهامٍ مختلفة ومتنوعة في الهاتف اعتمادًا على الأوامر الصوتية.

عند إطلاق هواتف S8 و S8 Plus خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، لم تكن ميزة البحث الصوتيّ مدمجة مع المساعد الجديد، وقامت سامسونج لاحقًا بإطلاق تحديثٍ يجلب هذه الميزة ولكن للمستخدمين في كوريا الجنوبية فقط، مع وعودٍ بتوفير النسخة العاملة على اللغة الإنجليزية خلال “الأسابيع المقبلة”.

الآن تكشف صحيفة وول ستريت جورنال عبر تقريرٍ جديد أن نسخة المساعد الصوتيّ العاملة على اللغة الإنجليزية لن تتوفر قبل نهاية يونيو/حزيران المقبل، وربما لاحقًا، وذلك بسبب مشاكلٍ تتعلق بفهم مضمون العبارات والمحادثات باللغة الإنجليزية، ما يجعل من استخدام البحث الصوتيّ عبر المساعد غير جيدٍ في الوقت الحاليّ، باللغة الإنجليزية طبعًا.

المشكلة بالنسبة للمستخدمين في الشرق الأوسط هو أنه من المستبعد جدًا توفير ميزة البحث الصوتيّ عبر المساعد باللغة العربية (جوجل لم توفر هكذا ميزة عبر مساعدها الذكيّ Google Assistant حتى الآن) ما يعني أن من يود الحصول على مثل هكذا تجربة سيكون مضطرًا لانتظار توفرها باللغة الإنجليزية، ومن ثم معرفة إن كانت سامسونج ستطلق تحديثًا للمنطقة العربية والتي تجلب ميزة Bixby Voice.

هل كان على سامسونج التريث قليلًا حتى توفر كافة ميزات مساعدها الجديد بشكلٍ كامل؟ وهل سيوفر للمستخدمين نفس الأداء (أو حتى أفضل) الذي توفره جوجل عبر مساعدها Google Assistant؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

عبد الله القناص يقول:

بالنسبة لي اي مساعد شخصي لا فائدة منه طالما انه لا يدعم اللغة العربية

Yasser Saeed يقول:

تأخر أم تقدم ، الأمر لا يفرق كثيراً لأني أعتقد أن مصيره الفشل في النهاية وسيبقى Google Assistant هو السائد.

#;,;كوكو يقول:

لو كان من تطوير htc هل ستقول نفس الكلام

Yasser Saeed يقول:

نعم وبكل تأكيد وبالذات أن HTC لا تملك 1% من الموارد المالية التي تملكها سامسونج لتطوير مساعد ينافس Google Assistant

جوجل شغلها وتخصصها البرامج والبحث ولن تستطيع سامسونج أو غيرها في منافستها في عقر دارها..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *