أردرويد

من جديد، هاتف Nokia 6 ينفذ من السوق خلال دقائق من طرحه

على الرغم من عدم كشف عن هاتفها الرائد حتى الآن، تستمر شركة HMD (المالك الرسميّ للعلامة التجارية لاسم هواتف نوكيا) بتحقيق نجاحاتٍ كبيرة عبر هاتف Nokia 6 الذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة.

نشرنا سابقًا التقارير المتعلقة بنفاذ الكمية الأولى من الهاتف خلال دقائق من طرحه بالسوق، ثم ما لبثت الشركة أن طرحت كميةً أخرى والتي بدورها لم تصمد في المتاجر سوى لفترةٍ زمنيةٍ قصيرة. أشارت التحليلات الأولية إلى أن HMD لم تتوقع حجم الطلب الكبير على الهاتف، فضلًا عن تلهف المستخدمين لشراء هاتف نوكيا الجديد.

الآن ومع طرح كميةٍ جديدة من الهاتف، عادت نفس التقارير للظهور: نفاذ سريع خلال الدقائق الأولى من التوفر الرسميّ بسبب العدد الكبير من الطلبات المسبقة. الجدير بالذكر أن النسخة التي تم طرحها مؤخرًا هي نسخة 32 غيغابايت، في حين أن الطرح الأول والثاني كان لنسخ 64 غيغابايت.

يذكر أن HMD قد أعلنت سابقًا عن بدء توفر الهاتف في الأسواق العالمية، وذلك ضمن مؤتمرها الصحفيّ بمعرض الهواتف العالميّ MWC 2017، والذي كشفت فيه أيضًا عن النسخة الجديدة من هاتف Nokia 3310.

هاتف Nokia 6 هو أول هاتف يتم طرحه تحت اسم العلامة التجارية لشركة نوكيا، وهو من الفئة المتوسطة مع شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3، وهو مزود بمعالج Snapdragon 430 مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 أو 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 أو 64 غيغابايت، وتم طرحه بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع تزويده بحساس بصمة على اللوحة الأمامية للجهاز وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل. يبلغ السعر الرسميّ للهاتف 229 يورو (242 دولار) بالنسبة لنسخة 3 غيغابايت، بينما يبلغ سعره 299 يورو (316 دولار) بالنسبة لنسخة 4 غيغابايت.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 تعليقان

  • استغرب كل هذا الحماس الاعلامي على جهاز منخفض المواصفات جداً وبسعر مبالغ فيه لأن فيه رائحة الماضي ( نوكيا )… وتفستفزني عبارة نفاد نسخ الجهاز جميعاً خلال دقائق… طبيعي إذا طرحت 1000 نسخة او اقل سوف تنفد خلال دقائق لماذا لم يذكر عدد الاجهزة التي نفدت خلال دقائق مثل هذه الاخبار تدخل ضمن نطاق التشبيح الاعلامي

  • نوكيا تعود ..
    الإصرار على ذكر إسم HMD لن يفيد الناس تعرف نوكيا
    وتثق في نوكيا ..
    الجهاز محترم وسيكون لهواتف NOKIA من الفئة المتوسطة رواج كبير..