من الأسرع: LG G5 أم Galaxy S7 Edge ؟

حان الوقت لبدء التجارب والاختبارات حول الهواتف الرائدة، وتحديد الخيار الأفضل بالنسبة للمستخدمين، وفي الوقت الحاليّ، يعتبر هاتفا LG G5 و Galaxy S7 Edge من أقوى الهواتف المتوفرة في السوق، ولكل منهما مزايا متنوعة مختلفة قد تجعل المستخدمين يفضلون هاتفًا معينًا بدلًا عن الآخر.

(اقرأوا أيضًا: مقارنة الأداء بين طرازي S7 بمعالجي Snapdragon 820 و Exynos 8890).

ولكن ماذا عن المزايا المتشابهة في الهواتف الذكية؟ وهنا أقصد أدائها من حيث فتح التطبيقات وإغلاقها وتشغيل الألعاب وتصفح الإنترنت. هذه المهام يجب أن تكون أحد أهم محاور المقارنة بين الهواتف، نظرًا لأنها مهام مشتركة بين كل الهواتف الذكية.

الاختبار الجديد يهدف لمقارنة سرعة أداء الهاتفين الرائدين، وذلك عبر أربع مهام أساسية وهي:

  • سرعة إقلاع الجهاز Bootup
  • سرعة فتح التطبيقات App Loading
  • تعدد المهام Multi-Tasking
  • أداء حساس البصمة Fingerprint Performance

أيضًا، قام المجرب بربط الهاتفين على نفس الشبكة اللاسلكية، كما قام بتنصيب نفس التطبيقات على الواجهة الأساسية لكلا الهاتفين لضمان أكبر مصداقية وتشابه في عملهما. يجب أن نذكر أن هاتف LG G5 يمتلك شريحة معالجة Snapdragon 820 بينما يمتلك هاتف Galaxy S7 Edge الذي تم اختباره شريحة Exynos 8890.

لنشاهد الفيديو: 

بشكلٍ عام، يمكن القول أن الهاتفين يمتلكان أداءً متقاربًا حيث لا يوجد فروقات “كبيرة” بالسرعة بينهما على مختلف الاختبارات التي أجراها المجرب، يوجد بعض الفروقات البسيطة والتي سأذكرها كما يلي:

  • سرعة إقلاع هاتف S7 Edge أفضل قليلًا من سرعة إقلاع G5.
  • بالنسبة لمعظم التطبيقات الأساسية، كانت سرعة فتحها في هاتف S7 Edge أفضل من سرعة فتحها في هاتف G5.
  • بالنسبة للتطبيقات التي تتضمن أداء جرافيكس عالي (مثل لعبة GTA) تفوق هاتف G5 على هاتف S7 Edge.
  • بالنسبة لتصفح الإنترنت وتحميل صفحات الإنترنت المختلفة وحتى فتح تطبيق يوتيوب والتنقل بين الفيديوهات المختلفة، تفوق هاتف G5 على هاتف S7 Edge.
  • لا يوجد فروق تذكر باختبار سرعة حساس البصمة بالنسبة لكلا الجهازين.

أعتقد أن يمكن تفسير النتائج السابقة بالعودة لخواص شرائح المعالجة نفسها، فقد ركزت كوالكوم بشريحتها الجديدة على تقديم أفضل أداء ممكن من الناحية الرسومية والجرافيكس، وهو ما شاهدناه في الفيديو من حيث أداء هاتف G5 في فتح الألعاب وتصفح صفحات الإنترنت.

من ناحيةٍ أخرى، ربما كان الاختبار سيكون أفضل لو تمت المقارنة مع نسخة S7 Edge التي تمتلك شريحة Snapdragon 820، حيث سيكون اختبارًا بين هاتفين يمتلكان نفس شريحة المعالجة، ونفس ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن تم تصنيعهما بين شركتين مختلفتين. بهذه الحالة، سنستطيع أن نعلم أكثر من الشركة القادرة على استثمار شريحة المعالجة وعتاد الهاتف من أجل أفضل أداءٍ ممكن.

أخيرًا، وككلمةٍ أخيرة، أعتقد أنه واستنادًا للفيديو، يمكن القول أن الهاتفين ممتازين. الفروقات بالكاد تذكر ولا يمكن القول أن أحد الهاتفين تفوق بشكلٍ واضح وكاسح على الآخر. بالطبع، لا يمكن الاعتماد على فيديو واحد فقط كي يُحدد المُستخدم خياره، لأنه قد يكون هنالك اختلافات أخرى تحتاج لمزيدٍ من الاختبارات للكشف عنها.

بالنسبة لكم، ما رأيكم بالهاتفين الجديدين من سامسونج وإل جي؟ هل ستختارون شراء أحدهما اعتمادًا على أفضل أداء ممكن من حيث السرعة، أو أن خياراتكم تتعلق بدقة الشاشة والكاميرا وباقي الميزات؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. (: يقول

    خلوكم من السرعة
    ما رأيكم بالفرق بين super AMOLED و LCD..?

    1. ѦՊԻ يقول

      نعم هذه وحدها نقطة فارقة.

      1. Anas E5 يقول

        أهم نقطة

    2. مصطفى يقول

      شاشات الأموليد فاشلة

      والدليل في هذا الرابط

      http://www.cunotic.com/mobile7/forum/s.php?p=64913

      1. سام يقول

        على اعتبار انك تدلي برايك وانت مختص يا متخلف ?

      2. Anas E5 يقول

        ههههههههههه لك حبيبي كنت مستخدم سوني و بعرف هالشي.
        هي خدعة لما تشغل X reality بيزيد إشباع الألوان بالمعرض و بمشغل الفيديو بس لما تكون بالواجهة أو فاتح أي شي فيس يوتيوب واتس أو أي لعبة بترجع الشاشة باهتة متل أي LCD و الغريب أنو كانوا بيتحججوا أنو super Amoled ألوانها مشبعة و غير واقعية بس الحقيقة أنو X reality مشبعة أكتر و بالمناسبة لما تشوف فيديو و أنت مشغل x reality بتكون الألوان أضعف من أموليد بس بالصور بتزيد قوة الألوان شوي.
        و على فكرة بموقع Gsmarena بكل المقارنات بين سوني و سامسونج لا و حتى سوني و إتش تي سي دائما سوني الخسرانة لأنو بيعرفوا أنو X reality شقفة software.

        1. مصطفى يقول

          سوني تستخدم تقنية تجعل الألوان أكثر حيوية وطبيعية منذ 2014 في هاتف اكسبيريا زد 2

          وإسمها live colour led

          وهذا الفيديو يشرح هذه التقنية

          https://youtu.be/SsWJmSg8Ypc

          وأنا أنتظر جوابك على الفيديو

          1. Anas E5 يقول

            حبيبي شفت الفيديو من قبل و حاولت رد عليه ما بس ما كان الرد ينكتب من الموقع.
            المهم متل ما قلتلك شوف المقارنة تبع Gsmarena لZ2 و S5 من ناحية الشاشة.
            بعرف أنو شاشة Z2 تحسنت كتير مقارنة بZ1 بس ما بتتقارن مع Super Amoled هاد مو كلامي كل سنة سامسونج بتفوز بجائزة أفضل شاشة في هاتف ذكي.

          2. Anas E5 يقول

            حبيبي شفت الفيديو من قبل و حاولت رد عليه ما بس ما كان الرد ينكتب من الموقع.
            المهم متل ما قلتلك شوف المقارنة تبع Gsmarena لZ2 و S5 من ناحية الشاشة.
            بعرف أنو شاشة Z2 تحسنت كتير مقارنة بZ1 بس ما بتتقارن مع Super Amoled هاد مو كلامي كل سنة سامسونج بتفوز بجائزة أفضل شاشة في هاتف ذكي.
            يعني هاد الشي مو عن فراغ.

  2. محمد يقول

    مالي حاجه اقرا عن التقنيه المستخدمه في الهاتف ما تراه عيني هو الاهم و ما اراه الان هو انه شاشة LG لا تساوي شاشه Samsung و هذا يكفي

  3. يوسف يقول

    سرعة الهاتف لا تتعلق دائماً بالعتاد سرعة الهاتف تتعلق بنظام التشغيل فلو قارنت هذان الهاتفان مع نكسس 6p سيتفوق عليهم لأن النظام خالي ومحدث إلى آخر إصدار رغم أنه يحمل معالج أقدم

  4. محايد و خبير يقول

    بالنسبة لمعظم التطبيقات الأساسية، كانت سرعة فتحها في هاتف S7 Edge أفضل من سرعة فتحها في هاتف G5.
    هذا الكلام خاطئ لان لو رجعت للفيديو ستجد ان الهاتفين متعادلين واذا اضفت نتيجة gta ستجد ان lg g5 فتح معظم التطبيقات اسرع من الs7

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.