بعد صحوة نوفمبر: منع إتش تي سي من بيع الهواتف الذكية في ألمانيا بعد خسارة دعوى قضائية

مع انتهاء شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كانت الأمور تسير بشكلٍ ممتاز بالنسبة لشركة إتش تي سي خصوصًا مع تحقيق زيادة في المبيعات عبر هاتفها الجديد HTC One A9. الآن، يبدو أن المشاكل تعود للواجهة من جديد، مع خسارة الشركة التايوانية لدعوى قضائية أصبحت بموجبها ممنوعة من بيع الأجهزة عبر شركة Deutsche Telekom الألمانية.

تم رفع الدعوة من قبل Acacia Research Group، وهي شركة متخصصة بحماية حقوق الملكية وبراءات الاختراع ومقرها في تكساس، ضد شركة Deutsche Telekom بتهمة انتهاك براءات الاختراع وحقوق الملكية المتعلقة بتقنيات ترميز الصوت Voice Coding Technologies. تمتلك شركة Acacia اتفاقيات ترخيص مع كل من آبل، سامسونج، أمازون، هواوي وغيرها من الشركات، ولكنها لا تملك اتفاقية ترخيص مع إتش تي سي، لسوء حظ الشركة التايوانية.

بموجب الدعوى القضائية التي ربحتها الشركة الألمانية، فإن Deutsche Telekom ستكون ممنوعة من بيع هواتف إتش تي سي بدءًا من نهاية الشهر الحالي. لا يوجد أي معلومات حول تعاون أو تفاوض بين إتش تي سي والشركة الأمريكية بخصوص مسألة حقوق الملكية، إلا أن Deutsche Telekom أشارت إلى أنها تعمل مع إتش تي سي من أجل تخفيض أثر الدعوى على المستخدمين.

تأتي هذه الأخبار لتزيد من المصاعب المالية للشركة قبل نهاية السنة، فالشركة قد حققت مبيعاتٍ سيئة جدًا بمجال الهواتف الذكية هذا العام، ما جعلها تصبح علامة تجارية بلا قيمة، وما حدا بها لاحقًا للإعلان عن خطة لتسريح 15% من موظفيها من أجل تخفيض النفقات. على الرغم من النجاح المبدأي الذي حققه هاتف HTC One A9، إلا أن خسارة الدعوة الأخيرة وحرمان الشركة من البيع عبر Deutsche Telekom سبب ضربةً جديدة لها، لا يبدو إن كان الشركة قادرة على استيعابها وتجاوزها.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 9 ضع تعليقك

دعوة هههه يقول:

يا ماريو عندما ادعوك الى العشاء او الغذاء اقول وجهت لك دعوة … اما اذا رفعت عليك قضية في المحاكم فانا اكون قد رفعت عليك دعوى. هل عرفت الفارق الشاسع بين دعوة ودعوى .. للتصحيح يا ماريو

رامي يقول:

صحيح لكن لا حاجة لهذا الاسلوب في الكلام فجل من لا يخطئ.

ѦՊԻ يقول:

لماذا المغالاة في النقد ؟ لماذا لا تصحح بأسلوب راق وبدون سخرية ؟
وبالمناسبة لا تنس الهمزة .

همزة ؟!! يقول:

عن اي همزة يا ابو همزة وغمزة

Yasser Saeed يقول:

كما قال الأخوة الكرام، لا داعي لهذا الأسلوب الساخر، ولا ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج!

Yasser Saeed يقول:

أعتقد أن الشركة سوف تتجاوز هذه المشكلة إن شاء الله.

احلام يقول:

ههههه عدد المشاكل لا يحصى وكل مرة تكتب نفس الكلمة.ابق هكذا محلك سر مع اتش تي سي انت في مازق دائما وابدا

J k يقول:

لكل جواد كبوة, نتمنى لهذه الشركة العريقة التعافي والنهوض في أقرب وقت ممكن, لأني لا أتصور السوق بدون هذه الشركة .

J k يقول:

المصائب لا تأتي فرادة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *