أردرويد

فيسبوك تتيح للمطوّرين ربط تطبيقاتهم مع “مسنجر”

أعلنت شركة فيسبوك اليوم خلال مؤتمرها الخاص بالمطوّرين F8، عن تحويل تطبيق الدردشة الخاص بها “مسنجر” Messenger من مُجرد تطبيق للدردشة إلى منصّة مُتكاملة قابلة للتوسعة حيث تتيح للمطوّرين إنشاء التطبيقات التي يُمكن لها الاندماج مع “مسنجر” لتوفير خصائص جديدة.

وقالت الشركة أنها تعاونت حاليا مع عدد من الشركات لتوفير أكثر من 40 تطبيق يمكن لها أن تُساهم في تحسين تجربة استخدام “مسنجر” مع صور GIF المتحركة والفيديو والمقاطع الصوتية وغير ذلك.

دمج التطبيقات الخارجية مع “مسنجر” يعني توسيع إمكانياته، على سبيل المثال تطبيقك المُفضل لتحرير الصور سيُتيح لك تعديل الصور قبل إرسالها عبر “مسنجر” ضمن نافذة دردشة “مسنجر” نفسها، كما ستتوفر تطبيقات تتيح إرسال صور مُلصقات غير تلك الموجودة في “مسنجر”، وربما تطبيقات تتيح مُشاركة موقعك الجغرافي بشكل أكثر تقدمًا، والكثير غير ذلك.

Conversation with Business

كما أعلنت الشركة عن الإطلاق التجريبي لمنصة Business on Messenger الخاصة بتحويل “مسنجر” إلى منصة للتواصل ما بين الزبائن والشركات، حيث يُمكن اعتماد التطبيق كي يتمكن المُستخدم من التواصل مع شركة بعد شراء أحد منتجاتها، كما يُمكن للزبون الاشتراك لاستقبال التحديثات المتعلقة بمُنتج مُعين من شركة مُعينة بحيث تصله هذه التحديثات عبر “مسنجر” مُباشرةً. كما يُمكن للمُستخدم استقبال التحديثات المُتعلقة بتتبع بشحن المُنتجات التي قام بطلبها عبر الإنترنت وغير ذلك من الاستخدامات المُحتملة.

من الواضح بأن فيسبوك تسعى لتحويل شبكتها الاجتماعية إلى “إنترنت” بديلة لكن على طريقتها الخاصة، وفيها كل ما يحتاجه المُستخدم. يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت قبل فترة عن إتاحة ميزة تحويل الأموال عبر تطبيق “مسنجر”.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا احب هذه الشركة ، ولا اثق بها ، هناك شيئ في فيسبوك مريب ولا يستوي، بعض الشركات تحافظ على نوع من البرائة ، وتحافظ على هذا الشيئ او العامل الذي يكون موجودا عندما تكون الشركة لا تتعدى عشر اشخاص يعملون في منازلهم لتحقيق حلم ما ، ربما ابالغ بالموضوع و لكنها روحية ما تكون موجودة لدى مؤسسي الشركة ، و تختفي تدريجيا مع الوقت و تتآكل تحت سطوة الرأسمالية و الاعمال .
    لهذا افضل غوغل عن غيرها ، لانها لا زالت تمتلك تلك الروحية و تلك النفسية ، وكأن مؤسسيها لا زالوا يعملون من فنائهم الخارجي ..

    خارج الموضوع لكن مجرد افكار ..

  • انس المعراوي كتب كلمة جميلة.. “فيسبوك تسعى لتحويل شبكتها الاجتماعية إلى “إنترنت” بديلة لكن على طريقتها الخاصة”..
    برأيي سيكون الأمر ممتع…

  • التحديث وصلني امس وبصراحة فكرته حلوة وفيه عدد كبيير من برامج الطرف الثالث

%d bloggers like this: