[ملف APK]: وأخيرا .. واتساب تبدأ تفعيل ميزة المكالمات المرئية الجماعية

بدأ مستخدمون يتحدثون أن ميزة المكالمات الجماعية الصوتية والمرئية تعمل لديهم في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب.

لا شك أن تطبيق واتساب أصبح من أهم التطبيقات لكثير من المستخدمين حول العالم، فهو وسيلة التواصل الأولى بين أفراد العائلة والأصدقاء، لذا لم يكن مستغربًا أن تدفع فيسبوك نحو 20 مليار دولار للاستحواذ على الخدمة التي تجاوز عدد مستخدميها قبل أشهر حاجز الـ 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا.

ومنذ إطلاق واتساب قبل نحو عقد من الزمن، وهي تتدرج في تقديم المزايا، ومع أن غيرها من الخدمات يسبقها، إلا أن الجميع فشل في الإطاحة بها عن عرش تطبيقات التراسل، ومن بين المزايا التي لا نزال ننتظر رؤيتها على واتساب هي المكالمات المرئية الجماعية.

وقد كان الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، أكد مطلع الشهر الحالي خلال مؤتمر المطورين السنوي F8 أن ميزة المكالمات المرئية الجماعية قادمة إلى واتساب،إذ إن الشركة تعمل على اختبارها منذ زمن، وهو ما كشفه عدد من التسريبات قبل تأكيد زوكربيرج وبعده.

والآن بدأ مستخدمون يتحدثون أن ميزة المكالمات الجماعية الصوتية والمرئية تعمل لديهم في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب التي تحمل الرقم 2.18.162.

وأوضح من وصلته الميزة أنه يمكن تفعليها حين تكون في اتصال مع شخص ما عن طريق ظهور خيار يسمح بضم المزيد من الأشخاص إلى المكالمة. وكذلك لو قام أحدهم بدعوتك إلى مكالمة جماعية جارية حاليًا فسيظهر لك من هم الأشخاص الموجودون في المكالمة لتقرر ما إذا كنت تريد الانضمام أم لا.

ويبدو أن ميزة المكالمات الجماعية تسمح بإضافة حتى 4 أشخاص فقط، وهو العدد الأنسب لتقسيم الشاشة إلى أربعة أجزاء، كما أن مناسب للحفاظ على كفاءة البنية التحتية لواتساب، إذ إنه كلما كثر العدد زاد الضغط على خوادم الشركة.

يُشار إلى أنه ليس من المعلوم بعد متى سوف تصل الميزة لجميع مستخدمي واتساب، ولكن يبدو أن الأمر بات وشيكًا.

وفي النهاية إليك النسخة التجريبية التي ظهرت فيها ميزة المكالمات المرئية الجماعية، وشاركنا تجربتك لها إن حظيت بالميزة الجديدة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Goda Asam يقول

    Ggdgdg

  2. Goda Asam يقول
  3. Goda Asam يقول

    السلام

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.