[ملف apk]: موزيللا تكشف رسميًا عن النسخة “الكمومية” من مُتّصفح فايرفوكس

قامت شركة موزيللا بالعمل رسميًا على إطلاق النسخة الجديدة من متصفحها الشهير فايرفوكس والتي تحمل رقم الإصدار v57، حيث من شأن هذا الإصدار جلب تحسيناتٍ كبيرة على الأداء والسرعة، فضلًا عن تصميمٍ جديدٍ كليًا بواجهاتٍ مستوحاة من الأشكال الهندسية البسيطة.

كانت موزيللا قد تحدثت وشوّقت لهذا الإصدار بشكلٍ كبير وذلك بفضل تبنيها تقنية دمج صفحات Page Rendering والتي أسمتها “محركًا كموميًا Quantum Rendering Engine”. أكدت موزيللا أن تبني هذه الخاصية ساهم بتسريع أداء المتصفح بمعدل مرّتين فضلًا عن جعل المتصفح أخف بنسبة 30% بالمقارنة مع متصفح كروم من جوجل.

تم إصدار التحديث الجديد ليشمل نسخة المتصفح على الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية وعلى مختلف أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك، أندرويد و iOS. كنا قد أجرينا سابقًا مراجعة للنسخة الجديدة من المتصفح عندما كانت لا تزال بالمرحلة التجريبية، ويمكنكم الاطلاع عليها: اضغط هنا.

التحديث الجديد لمتصفح فايرفوكس متوّفر للتحميل من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا. بالنسبة لمستخدمي الحواسيب الشخصية، يمكنكم تحميل النسخة الجديدة: اضغط هنا.

ما رأيكم بمتصفح فايرفوكس؟ هل ما زلتم تستخدمونه كمتصفحٍ افتراضيّ أو أنكم تجدون كروم أفضل منه؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. علي عبدالقادر يقول

    حاليا استخدمه على حاسبي الشخصي و أؤكد لكأن هناك فرق شااااسع في الأداء بين النسخ السابقة له وهذه النسخة الحالية

  2. فيصل يقول

    firefox fox forever
    متصفحي المفضل الفايرفوكس قبل هذا التحديث يتميز فايرفوكس بالإضافات الكثيرة وإمكانية تخصيص الواجهة نسبيا .صحيح أنه كان أبطأ من الكروم لكن بعد هذا التحديث أصبح الأفضل

  3. بن محمد يقول

    من افضل المتصفاحات بالنسبة لي خصوصاً مع ميزة مزامنة اكثر كمبويتر و جوال
    ولان استخدم احدث اصدار من فاير فوكس التحديث فعلاً رائع

  4. KUN FREEMAN يقول

    كل المتصفحات اصبحت رائعة وممتازة لي كمستخدم عادي لآ افقه ببرمجة صفحات الويب ولا بالغات الخاصة بالبرمجة اجدهم كلهم يقدمون المطلوب وأفضل من مايكروسوفت ايدج والأوبراوالكروم والمتصفحات الكثيرة الغير معروفة .. اعجبني متصفح فاير فوكس وكان متصفحي الأساسي قبل ان اكتشف الكروم قبل سنوات .. واعتقد ان التعويذة التي القتها قوقل حين انشاء متصفحها الكروم تعمل بإمتياز حيث ان الشخص لا يستطيح حتى التفكير في تجربة متصفح اخر .

  5. ѦՊԻ يقول

    الشيء الرائع أنه أصبح يدعم عرض صفحات الويب من داخل التطبيقات مثل كروم.

  6. salah يقول

    متصفحي الرئيسي والمفضل هو فايرفوكس منذ أكثر من 10 سنوات على سطح المكتب, لكن لن أقوم بتحديثه لهذه النسخة لأن الإضافات الرئيسية التي استخدمها غير متوافقة
    في انتظار دعمها لنسخة الكوانتم, مازلت استخدم 53

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.