[ملف apk]: محرّك البحث Search Lite يحصل على واجهةٍ جديدة مع دعمٍ للغة العربية

قمنا سابقًا بنشر مقالٍ مُفصل حول خدمة البحث التجريبية Search Lite التي بدأت جوجل بالعمل عليها في عددٍ من دول وبلدان جنوب شرق آسيا وذلك بهدف توفير كافة خدمات البحث الخاصة بمحرك بحث جوجل وخدمة Google Feed ولكن مع واجهةٍ خفيفة وعددٍ أقل من الخيارات والقوائم بما يساهم بسرعة تحميل أعلى للصفحات وتوفير كمية كبيرة من بيانات الهاتف.

وفي حين أنه يمكن استخدام Search Lite عبر الاشتراك بالبرنامج التجريبيّ المخصص فقط لعددٍ من الدول والبلدان، فإنه ولحسن الحظ يتوّفر ملف apk الخاص بها للتحميل وبشكلٍ خارجيّ، والآن أصبح هنالك إصدار جديد منه بعد التحسينات والتحديثات التي أضافتها جوجل.

أول الأمور التي قامت جوجل بها هي إعادة تصميم واجهة الخدمة ككل، حيث تم إضافة أيقونة صغيرة بأعلى يمين الواجهة يمكن عبرها الولوج بشكلٍ مباشر لإعدادات Search Lite.

ثاني التعديلات التي قامت جوجل بها هي إزالة خيارين من الخيارات التي كانت متاحة سابقًا ضمن الصفحة الرئيسية للخدمة، والحديث هنا حول خيار “أفضل المواقع Top Sites” وخيار “الأماكن القريبة Nearby Places”، حيث يبدو أن هذه الخيارات لم تقدّم أي فائدةٍ للمستخدمين.

آخر التعديلات الهامة والتي قد تشجعكم أكثر على تحميل الخدمة واستعمالها هي توّفر دعم للغة العربية عبر الإصدار الجديد منها، حيث لم يتوّفر ذلك في الإصدار الأول. يجب الإشارة هنا إلى أنه وكي تصبح الواجهات باللغة العربية، عليكم اعتمادها كلغةٍ افتراضية لنظام التشغيل من إعدادات الهاتف، ولا يكفي اختيارها كلغةٍ رسمية للتطبيق من الإعدادات الخاصة به.

أود الإشارة إلى أني أستخدم Search Lite منذ إصدارها الأول وذلك بسبب الفارق الكبير بالسرعة بالمقارنة مع خدمة البحث الافتراضيّ من جوجل على الهواتف الذكية Google Feed التي تزداد الخيارات والتخصيصات التي تمتلكها يومًا بعد يوم. إن كنتم تبحثون عن بديلٍ سريع وفعال ويختصر استهلاك بيانات الهاتف بشكلٍ كبير، فإن Search Lite سيكون أحد الخيارات التي يجب أن تجرّبوها.

لتحميل ملف apk الخاص بالإصدار الثاني من خدمة Search Lite: اضغط هنا. يجب عليكم تذكر تفعيل خيار “التحميل من مصادر غير معروفة Unknown Sources” لتكونوا قادرين على تنصيب الملف على هاتفكم الذكيّ.

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.