أردرويد
Samsung Internet

[ملف APK]: متصفح Samsung Internet يجلب وضع التصفح المحمي

تحاول سامسونج جعل متصفح الويب خاصتها Samsung Internet الوجهة الأولى للمستخدمين، على الأقل ضمن هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية.

قد لا يكون متصفح الإنترنت من سامسونج Samsung Internet المتصفح المفضل لكثير من الأشخاص، إلا أن الشركة الكورية الجنوبية لم تتوقف عن محاولة إقناع الناس بخلاف ذلك من خلال إطلاقها للتحديثات المتلاحقة وإضافة الميزات الجديدة إلى المتصفح من أجل محاولة منافسة متصفح كروم من جوجل.

وخلال شهر فبراير، أصدرت سامسونج النسخة الرسمية 6.4 من المتصفح، والتي تجلب معها بعض التغييرات بما في ذلك تفعيل الميزة التي تسمح لتطبيقات الويب بالتفاعل مع أجهزة البلوتوث منخفضة الطاقة، جنبًا إلى جنب مع توفيرها خيارات تنزيل إضافية قابلة للتخصيص، وبعض الميزات الحصرية بمستخدمي المتصفح في الصين والهند.

والآن، تصدر الشركة الكورية الجنوبية النسخة التجريبية 7.2 من المتصفح، والتي تجلب معها بعض التغييرات بما في ذلك وضع التصفح المحمي الذي يهدف إلى الحفاظ على سلامتك عبر الإنترنت، مع محرك بحث تمت ترقيته بالإضافة إلى ميزات واجهة المستخدم الجديدة والأداء المحسن على الأجهزة ذات الذاكرة المنخفضة.

وبالحديث عن الميزات، فإن اعتماد المتصفح على نواة Chromium سمح له بالحصول على ترقية لمحرك البحث إلى Chromium M59، مما يوفر ميزات محسنة مثل Intersection Observer و WebGL2 و Web Assembly، والتي تنعكس على المستخدم من خلال تجربة تصفح أسرع ورسوميات محسنة في الألعاب المستندة إلى الويب.

وفي حال كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل البرمجيات الضارة أو تعرضوا للخداع من قبل مواقع ويب فإن سامسونج أضافت وضع التصفح المحمي، بحيث يتم التحقق من الصفحات التي تزورها، وذلك اعتمادًا على قائمة المواقع المخادعة والخبيثة المعروفة، مع عرضه تنبيه للمستخدمين عند زيارة المواقع التي تحاول سرقة المعلومات أو تثبيت البرمجيات الضارة.

كما تتضمن التحديثات الإضافية التي تركز على الخصوصية تحسينات على مانع المحتوى المضمن، بحيث يمكن تثبيت حاصرات المحتوى بشكل مباشر داخل النسخة الجديدة التجريبية من المتصفح، إلى جانب تحسينات على واجهة المستخدم بما في ذلك تجديد شريط عنوان URL، بحيث تتوفر مساحة أكبر للبطاقات المحيطة بمواقع الويب.

وبالنسبة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة بذاكرة وصول عشوائي منخفضة، فقد أصبح المتصفح أكثر فاعلية من حيث استهلاك الذاكرة، مع تحسين تجربة المستخدم على الأجهزة التي تحتوي على 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل، وتم ذلك من خلال إعادة تشغيل أداة التبديل بين علامات التبويب، بحيث تكون أكثر كفاءة في استخدام الذاكرة، مما يجعل التصفح بين علامات التبويب أسرع بكثير.

ويمكنك تجربة النسخة التجريبية الجديدة من تطبيق Samsung Internet 7.2 عبر تنزيلها من رابطها على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بها من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

3 تعليقات

  • رائع هذا المتصفح وخصوصا على أجهزة سامسونج التي تعمل بمرشميلو وما فوق.. أنا شخصيا أغناني عن كروم خصوصا أن هذا الأخير لم يدعم بعد حظر الإعلانات

  • لم أجد أفضل و ارقي من متصفح يو سي ، متصفح متكامل و أفضل بسنين ضوئية عن متصفح كروم أو فايرفوكس ، و أهم ما اعتمد عليه في المتصفح هو عرض الأخبار و منع الإعلانات