أردرويد

[ملف apk]: مايكروسوفت تكشف عن تطبيق Outings المُخصص لمُحبي السفر والاستكشاف

تمتلك شركة مايكروسوفت قسمًا مبدعًا يدعى “كراج مايكروسوفت Microsoft Garage” والذي يتولى مسؤولية تطوير تطبيقاتٍ وخدماتٍ مبتكرة، والتي كان آخرها تطبيق Outings المخصص ليمثل منصةً موجهة لمحبي السفر والاستكشاف.

فكرة التطبيق بسيطة: الحصول على معلوماتٍ وأخبارٍ وصور مختلفة حول الأماكن والمواضيع التي تهمكم، حيث يتم سؤال المستخدم عند أول تشغيل للتطبيق عن المواضيع التي تهمه، مثل: صور الغروب، صور الأماكن الأثرية، صور للطبيعة، حيوانات وحياة برية…الخ، حيث يتوّجب اختيار 5 مواضيع على الأقل.

بعد ذلك، تظهر واجهة التطبيق التي تتضمن بطاقاتٍ تعرض أخبارٍ ومقالاتٍ مرتبة بحسب المواضيع التي تم اختيارها وذلك من مصادر مختلفة على الإنترنت. سيكون بإمكان المستخدم حفظ هذه البطاقات للقراءة اللاحقة أو مشاركتها مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعيّ وخدمات الدردشة أو إضافة معلومة بأنه كان بنفس المكان الموصوف ضمن المقال.

فيما يتعلق بأقسام التطبيق، فهي تظهر أسفل الشاشة الخاصة به، والتي يمكن عبرها الولوج لقسم الأخبار والصور الخاصة بالمواضيع المهمة بالنسبة للمستخدم، أو يمكن النقر على خيار “الأماكن المحيطة Nearby” الذي يتيح عرض المعلومات والقصص المرتبطة بالمكان الجغرافيّ للمستخدم، أو يمكن كتابة اسم مكان ما من أجل البحث عن قصصٍ وأخبارٍ مرتبطة به، وأخيرًا يوّفر التطبيق قسمًا شخصيًا للمستخدم والذي يمكن عبره الولوج لكافة القصص والأخبار المحفوظة وكذلك الأماكن التي تم وسمها من قبل المستخدم على أنه قد زارها من قبل Been there.

لم تقم مايكروسوفت بنشر التطبيق لكل المستخدمين حول العالم في الوقت الحاليّ، ويبدو أنه لا يزال محصورًا بالولايات المتحدة الأمريكية. بكل الأحوال، وإن كنتم من هواة السفر والاستكشاف، سيكون بإمكانكم تجربة تحميله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، وفي حال عدم توّفره بشكلٍ رسميّ في بلدكم، يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • “ذكرني ببرنامج Field trip الرائع الذي كان مشابها واشترته جووجل فيما بعد

%d bloggers like this: