تيليجرام

[ملف apk]: تيليجرام يوفر إمكانية البحث عن الملصقات وإرسال صور متعددة

تسعى التحديثات المتلاحقة لتطبيق التراسل الفوري تيلجيرام إلى جعله واحدًا من تطبيقات التراسل المفضلة لدى المستخدمين.

بغض النظر عن الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني فإن هناك العشرات من التطبيقات والخيارات المختلفة المتاحة لك لإرسال الرسائل من خلال هاتفك، ولدى الشركات المطورة لهذه التطبيقات مثل تيليجرام علم أنك قد تختار خيار أو خيارين للاستخدام اليومي المتكرر، ولذلك تفعل ما بوسعها لإضافة ميزات جديدة لتطبيقها مع واجهات استخدام سلسلة ومبسطة وأدوات أمان وحماية فعالة.

هذه المنافسة الشرسة المستمرة بين التطبيقات تدفع تيلجيرام إلى العمل بشكل مستمر لتحسين الميزات الموجودة ضمن تطبيقها وإضافة ميزات جديدة تفيد المستخدمين وتعزز من مكانته بالمقارنة مع تطبيقات التراسل الشعبية الأخرى مثل واتساب المملوك لفيسبوك.

والآن، تطلق الشركة النسخة 4.8.5 من تطبيقها للتراسل الفوري الآمن، والتي تركز بشكل رئيسي على الملصقات والصور، بحيث تتمحور التحديثات المتعلقة بالملصقات على إمكانية اكتشاف ملصقات جديدة، سواء من خلال نظام التوصية التلقائي او عن طريق البحث اليدوي، إذ عند كتابة رمز تعبيري واحد سترى اقتراحات ليس فقط من مجموعات الملصقات المضافة من قبلك ولكن أيضًا من المجموعات الشائعة الأخرى.

في حين التعديل الآخر يتعلق بإرسال الصور أو الفيديوهات مع الرسائل، حيث أصبح بإمكانك الآن بسهولة إرسال سلسلة من اللقطات المتعددة، فقط من خلال النقر على أيقونة “+” على الشاشة، إذ يمكن استخدم الزر + الجديد عند التقاط صورة لالتقاط وإرسال صور متعددة واحدة تلو الأخرى.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الشركة عن وصول عدد مستخدميها إلى 200 مليون مستخدم، وهو رقم مثير للإعجاب مع معرفة أن هذا الرقم يدل على عدد المستخدمين الذين تفاعلوا مع التطبيق على مدار الشهر الماضي، وبالرغم من أنه رقم قليل بالمقارنة مع عدد مستخدمي واتساب البالغ 1.5 مليار مستخدم، لكنه لا يزال إنجازًا رائعًا للتطبيق في ظل المنافسة الشرسة.

وتعزو تيليجرام نجاحها ليس فقط إلى مزايا التطبيق نفسه، بل إلى الفلسفة التي تعمل بها الشركة، والالتزام بمصدر مفتوح وواجهات برمجة مفتوحة، والتشديد على خصوصية المستخدم، كما رأينا قبل عدة أيام مع رفض الرئيس التنفيذي للشركة بافل دوروف التراجع ومشاركة مفاتيح التشفير في مواجهة مطالب الحكومة الروسية.

ويمكنك تجربة النسخة 4.8.5 من تيليجرام على أندرويد عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *