أردرويد
Google Phone

[ملف apk]: تطبيق Google Phone يحصل على الأيقونات العائمة

تعمل جوجل بشكل مستمر على إضافة الميزات الجديدة إلى تطبيق الاتصال الهاتفي خاصتها Google Phone.

على مدار التحديثات العديدة الماضية، أضافت جوجل العديد من الميزات الجديدة إلى تطبيق الاتصال الهاتفي الخاص بها Google Phone، ولكن في الغالب كانت ميزات ثانوية مثل تفعيل ميزة “الاتصال بمساعدة” المفيدة للمسافرين الدوليين وشريط التنقل الأبيض في النسخة 15، وحل المشكلة التي كانت تظهر للمستخدمين والمتمثلة بعدم استيقاظ شاشات أجهزة Pixel عند تلقي مكالمة واردة بالتزامن مع وجود جهاز بلوتوث متصل في النسخة 16.

والآن، تصدر جوجل تحديثًا جديدًا للتطبيق برقم النسخة 17، والذي يجلب معه الأيقونات العائمة المشابهة لأيقونات الدردشة ضمن فيسبوك ماسنجر، والتي توفر سهولة الوصول إلى عناصر التحكم أثناء المكالمة، بحيث أنه عند الضغط عليها يظهر شريط تحكم مع خيارات سريعة تتعلق بالاتصال والمكالمة الهاتفية، مع بعض التغييرات البصرية ضمن الواجهة.

وبالحديث عن الميزات فإن الأيقونات العائمة تعمل على إظهار الصورة الرمزية للشخص الذي تتصل به، وفي الوقت نفسه، فإن الضغط على الأيقونة العائمة يؤدي إلى فتح قائمة منسدلة، بحيث يسمح الخيار الأول للمستخدمين بالعودة إلى الواجهة التقليدية داخل تطبيق Google Phone، في حين تتضمن الخيارات الأخرى إمكانية كتم المكالمة والتبديل بين مكبر الصوت والسماعة وإنهاء المكالمة.

كما يمكن إنهاء المكالمة عن طريق سحب الأيقونة العائمة إلى أسفل يمين الشاشة، بحيث يمكن للمستخدمين إخفاء الأيقونة تمامًا، ويمكن العودة إلى تطبيق الهاتف عن طريق النقر على أيقونة اللانشر، مما يقدم للمستخدمين إمكانية تحكم لإضافة مشاركين إلى المكالمة، جنبًا إلى جنب مع إمكانية العودة إلى واجهة المستخدم الكاملة ضمن التطبيق مع إظهار لوحة المفاتيح.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الميزة تعتبر مفيدة جدًا في حال كنت تريد التحقق من شيء ما ضمن الجهاز أثناء المكالمة، بحيث تتيح لك إمكانية الدخول إلى أجزاء أخرى من تطبيق الهاتف أثناء إجراء المكالمة مثل السجل أو البريد الصوتي، إلى جانب إمكانية التحقق من أي شيء ضمن الهاتف بشكل يشابه ما يمكنك القيام به أثناء الدردشة باستخدام فيسبوك ماسنجر.

وفي حال كنت تمتلك أحد أجهزة Pixel أو Nexus أو Android One يمكنك تجربة النسخة الجديدة من التطبيق عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا