Cortana

[ملف apk]: تطبيق Cortana قادر على إجراء المكالمات عبر الأوامر الصوتية

تطبيق المساعد الرقمي الصوتي كورتانا Cortana من مايكروسوفت يحصل على إمكانية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية عبر الأوامر الصوتية.

ما يزال حضور المساعد الرقمي الذكي كورتانا Cortana من مايكروسوفت خجولًا على الهواتف الذكية بالمقارنة مع المساعدات الرقمية الأخرى مثل مساعد جوجل Google Assistant أو سيري أو حتى مساعد سامسونج بيكسبي Bixby، وذلك بالرغم من أن المساعد يوفر للمستخدمين خيارات ممتازة من ناحية التزامن بين الهاتف والحاسب الشخصي العامل على نظام ويندوز 10، وتبعًا لذلك فإن مايكروسوفت تعمل بشكل متواصل على طرح تحديثات من شأنها جذب المزيد من المستخدمين وإقناعهم أكثر بجدوى استخدام المساعد الرقمي الخاص بها.

والآن، تصدر عملاقة البرمجيات تحديثًا جديدًا برقم النسخة 2.10.2.2135، والذي يجلب معه إمكانية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية عبر الأوامر الصوتية، وبالرغم من أن معظم المساعدات الرقمية الصوتية قادرة على تنفيذ مثل هذه الأمور دون أن يضطر المستخدم إلى لمس شاشة الجهاز، إلا أن ذلك كان غير صحيح بالنسبة لكورتانا على أندرويد، ولكن مع التحديث الحالي أصبح بإمكان المساعد القيام بذلك، مما يجعل حياتك أكثر راحة في حال كنت تستخدم كورتانا بانتظام.

وفي حال أردت تجربة الميزة بإمكانك القيام بذلك عبر خطوة واحدة تتمثل بإصدار أمر صوتي مثل “اتصل بأحمد”، أو عن طريق خطوتين بحيث تقول في البداية “اتصل” وترك كورتانا يطلب منك اسم الشخص الذي تريده أن يتصل به، كما تنطبق نفس الخطوات على خاصية إرسال الرسائل النصية مع ظهور شاشة تأكيد وخيارات إرسال الرسالة أو إلغاؤها.

وبالرغم من أن تطبيق كورتانا على أندرويد لا يزال يمتلك أقل من 5 مليون مستخدم، إلا أن مايكروسوفت تعمل على إضافة ودمج وظائف كورتانا للمزيد من تطبيقاتها الخاصة بنظام أندرويد الأكثر شيوعًا مثل Microsoft Launcher و Outlook.

ويمكنك تجربة النسخة 2.10.2.2135 الجديدة من التطبيق عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *