[ملف apk]: النسخة التجريبية 66 من كروم تعمل على تقييد التشغيل التلقائي

الإصدار القادم من متصفح كروم على أندرويد يحظر تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا، ويجب استيفاء شروط معينة للسماح لها بالعمل تلقائيًا.

في شهر يناير أطلقت جوجل النسخة 64 من متصفحها للويب كروم، حيث سمحت هذه النسخة للمستخدمين بإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي ضمن مواقع ويب معينة مع القدرة على كتم الصوت عبر المواقع، ويبدو أن الشركة تعمل على إضافة معايير جديدة ضمن النسخة القادمة تحدد من خلالها متى يمكن تشغيل مقطع الفيديو بشكل تلقائي.

ووفقًا لجوجل فإن النسخة التجريبية رقم 66 من متصفح كروم أصبحت متوفرة ضمن القناة التجريبية، والتي تجلب معها عدد من ميزات المستخدم والتغييرات الجديدة، إذ تعمل الشركة على تفعيل ما يسمى بالسلوك التلقائي الجديد مع تحذيرات حول أعطال كروم المتعلقة ببرامج تابعة لجهات خارجية على نظام التشغيل ويندوز، في حين تستبدل نسخة أندرويد Chrome Home بشريط أدوات مع تصميم حديث جديد.

وللتوضيح فإنه بإمكان مقاطع الفيديو أن تعمل تلقائيًا ضمن النسخة 66 من متصفح كروم في حال استوفت عدد من الشروط والمعايير التي تفرضها جوجل مثل أنه يجب كتم صوت مقطع الفيديو أو عدم تشغيل الصوت بشكل تلقائي، مما يعني إمكانية تشغيل الفيديو تلقائيًا في الخلفية طالما أنه لا يوجد صوت.

في حين تشمل المعايير الأخرى على كون المستخدم قد قام سابقًا بالنقر على الموقع أثناء جلسة التصفح أو قيامه بإضافة الموقع إلى الشاشة الرئيسية للجهاز المحمول أو إذا كان قد قام بشكل متكرر بتشغيل مقاطع فيديو على الموقع مثل تصفحه موقع يوتيوب بشكل متكرر، وذلك بناءً على مؤشر Media Engagement.

كما تم استبدال الشريط السفلي المعاد تصميمه Chrome Home ليصبح Chrome Home Duplex، بحيث يتمثل التغيير الظاهر ضمن الشكل الحالي لمتصفح كروم في شريط الأدوات السفلي الجديد الذي يعمل على فتح صفحة تبويب جديدة، ومن المفترض أن تصل هذه النسخة في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

ويمكنك تجربة النسخة التجريبية 66 من كروم على أندرويد عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.