[ملف apk]: النسخة التجريبية من متصفح فايرفوكس بخصائصه المتقدمة أصبحت متوفرة للتحميل

كشفت موزيللا قبل عدة أيام عن تحديثٍ هام وكبير لمتصفح فايرفوكس الخاص بها والذي تم تسميته “مشروع كوانتم Quantum Project” والذي يهدف لتوفير آليات وطرق من شأنها توفير تجربة تصفح ذات سرعةٍ عالية مع الاعتماد على واجهة استخدام جديدة تم تسميتها “فوتون Photon UI”.

وفي حين أنه من المنتظر أن تقوم الشركة بطرح التحديث الذي سيجلب هذه الخصائص الرائدة منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني، فإنه متوفرٌ من الآن لمن يريد تجريبه وذلك عبر الاشتراك بالنسخة التجريبية من متصفح فايرفوكس من متجر بلاي أو عبر تحميل ملف apk الخاص بها بشكلٍ خارجيّ، وهو ما قمت به.

قمت بإجراء بعض المقارنات بين النسخة التجريبية المعتمدة على خصائص مشروع كوانتم وبين النسخة المستقرة من متصفح فايرفوكس، وأول الفروقات الهامة التي سيلاحظها المستخدم على الفور هي واجهة الاستخدام، التي تبدو “نظيفة” أكثر وأقل تعقيدًا بالنسخة التجريبية. الصور التالية هي مقارنة بين النسخة التجريبية (على اليمين) والنسخة المستقرة الحالية (على اليسار):

فيما يتعلق بسرعة التصفح، وعلى الرّغم من أن النسخة التجريبية تقدّم بالفعل أداءً أسرع، إلا أن الفارق لم يكن كبيرًا بالمقارنة مع النسخة المُستقرة من فايرفوكس. أيضًا، وباستثناء الواجهة الأساسية للمتصفح، يمكن القول أن كافة الخصائص الأخرى بقيت نفسها دون أي تغيير، سواء كانت صفحة إظهار الروابط المختلفة أو قائمة الإعدادات أو حتى خاصية التصفح المخفي.

بشكلٍ عام، وكخلاصة لتجربةٍ سريعة قمت بها على النسخة التجريبية، لا يوجد فروق تذكر بالمقارنة مع النسخة القياسية من متصفح فايرفوكس، وبالتالي فإنه علينا الانتظار قليلًا حتى يتم إصدار تحديثاتٍ لاحقة للنسخة التجريبية والتي قد يتم من خلالها تحسين أو تطوير ما تم توفيره حاليًا.

إن أردتم تجريب النسخة التجريبية من فايرفوكس فسيكون بإمكانكم القيام بذلك من الرابط الرسميّ على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بها بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Ze_war يقول

    now that’s high class marketing !! selling the same old stuff with brand new packaging

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.