أردرويد

[ملف APK]: احصلوا على كل مميزات واجهة هواتف بيكسل 2 من جوجل عبر تطبيق Pixel Launcher 3.0

بعد أن قامت جوجل بإطلاق هواتف بيكسل الخاصة بها لأول مرة في عام 2016، حرصت الشركة على إبقاء بعض الخصائص والميزات لتكون حصريةً بها، وإحدى أبرز هذه الميزات هي واجهة بيكسل لانشر Pixel Launcher الشهيرة التي حصلت على شعبيةٍ واسعة بفضل بساطة تصميمها وسلاسة استخدامها.

لحسن الحظ، عمل الكثير من المطورين على توفير نسخةٍ خارجية قابلة للتحميل لهذه الواجهة، إلا أنها كانت دومًا تعاني من نقاط ضعف هنا وهناك، مثل غياب قدرات التخصيص أو محدودية الوظائف التي تقدّمها.

بهذا الخصوص، تميّز واجهات بيكسل لانشر التي أطلقها المطوّر AmirZ بشكلٍ كبير، حيث قام بإطلاق إصدارين لها سابقًا وحرص على أن يكون استخدامها لا يتطلب وجود صلاحيات الجذر، والآن يعود مرّة أخرى ليطلق الإصدار الثالث من واجهة بيكسل لانشر بميزاتٍ رائعة وقدراتٍ ستنقل تجربة استخدام هواتف بيكسل لعددٍ كبيرٍ من المستخدمين.

معلومات عامة حول الإصدار Pixel Launcher 3.0

كما ذكرنا ببداية المقال، عملت جوجل على جعل واجهة بيكسل لانشر حصرية بهواتف بيكسل الخاصة بها، وبالتالي فإننا نتحدث هنا عن تطبيقٍ غير رسميّ، وفي حين أنه هذا لا ينطوي على أي مشاكل قانونية، إلا أنه يعني عدم إمكانية إرسال تحديثات هوائية له، والحاجة لإعادة تحميله في كل مرة يتم إطلاق نسخة جديدة.

تم تصميم هذه النسخة اعتمادًا على واجهة بيكسل لانشر على هواتف بيكسل 2 والمعتمدة على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو (أي على حزمة Android AOSP 8.1)، وهي تدعم كافة الهواتف الذكية المعتمدة على نظام أندرويد 5.0 لوليبوب وما فوق.

تجربة الاستخدام

بصراحة مذهل! قمت بتجربة كافة الإصدارات السابقة من هذا اللانشر (يمكنكم الاطلاع عليها من هنا و هنا)، والفرق واضح هذه المرة من ناحية الجهد المبذول لتضمين كافة الميزات والخصائص المتوفرة في هواتف بيكسل.

أبرز الأمور التي تم إضافتها لهذه النسخة هي الدعم لخدمة البحث Google Feed والتي يمكن الولوج إليها بشكلٍ مباشر من سطح المكتب عبر السحب لليمين (أو اليسار بحسب اللغة الافتراضية لهاتفك)، وهو ما لم تتوّفر عليه هذه الواجهة سابقًا.

بالإضافة إلى ذلك، قام المطوّر بإضافة دعم لحزم الأيقونات Icon Packs وذلك بناءً على رغبة المستخدمين، حيث سيكون بالإمكان الولوج إليها من خلال إعدادات التطبيق، فضلًا عن إضافة دعم لميزة نقاط التنبيهات Notification Dots لهواتف أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق، مع دعمٍ لخاصية اختصارات التطبيقات App Shortcuts المطوّرة، حيث سيكون بالإمكان تعديل خصائص التطبيقات والإشعارات الخاصة بها عبر الضغط مطوّلًا على أيقونتها، حيث سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة تتضمن العديد من الخصائص التي يمكن تنفيذها. يجب التذكير أيضًا إلى إن الوصول لإعدادات الواجهة يتطلب الضغط مطوّلا على الصفحة الرئيسية، ما سيؤدي لظهور عدة خيارات هي إمكانية تخصيص الخلفية، إضافة ويدجت أو الولوج للإعدادات.

أخيرًا، تبقى تجربة الاستخدام الأجمل هي لمن يمتلك نسخة أندرويد 8.0 وما فوق بسبب دعم نظام التشغيل لخصائص أخرى مثل الأيقونات المتكيفة Adaptive Icons وتطبيق الساعة من جوجل Google Clock الذي يمتلك أيقونةً تفاعلية تشير إلى الوقت بشكلٍ مستمر.

خلاصة: هذا هو اللانشر الذي سأستخدمه حتى إشعارٍ آخر! 

أنا شخصٌ أحب على الدوام أن أجرب تطبيقاتٍ وبرامج وأفكار جديدة، وأكتب مراجعاتٍ عنها: هذه هي هوايتي التي من الممكن أن أقضي عليها ساعاتٍ وساعات، وبالتالي فإنه من الصعب بالنسبة لي اتخاذ قرار كاعتماد واجهةٍ ما وتفضيلها على الأخرى، ولكن وللمرة الأولى، شعرت أنني وجدت أخيرًا ما كنت أبحث عنه.

واجهة Pixel Launcher 3.0 الجديدة هي الأمثل لمن يريد الحصول على أفضل الخصائص الممكنة (مثل السرعة والبساطة والتكامل مع خدمة Google Feed) بدون الإغراق بقدرات التخصيص التي قد لا يتم الاستفادة منها. إن كنتم ممن يحب تعديل أدق التفاصيل في واجهة الاستخدام وتعيين حركاتٍ وانتقالاتٍ متنوعة وتغيير الألوان والخطوط وحجومها…الخ، فمن الأفضل تجريب لانشرات مثل نوفا لانشر أو Action Launcher أو Lawnchair.

أخيرًا، وإن كنتم تريدون تجربة اللانشر الجديد بأنفسكم، يمكنكم القيام بذلك عبر تحميل ملف apk الخاص به من موقع GitHub: اضغط هنا. يجب عليكم التذكر بحذف أي نسخة أخرى من Pixel Launcher قبل تثبيت النسخة الجديدة، كما أنه يتوّجب عليكم تفعيل خاصية التحميل من مصادر مجهولة، وذلك في حال كنتم تعتمدون على نسخةٍ أقدم من أندرويد 8.0 أوريو.

ما رأيكم بالإصدار الجديد من التطبيق؟ هل تجدونه يستحق التجربة والاستخدام؟ ما رأيكم به مقارنةً مع اللانشرات الشهيرة الأخرى مثل نوفا أو Action؟ شاركونا خبرتكم ورأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جميل لمن يمتلك اندرويد اوريو😂أما أنا فهاتفي يعمل بنسخة لوليبوب….و flick launcher proهو ما استخدمه حتي إشعار اخر

  • بعد ما قمت بتحميل التطبيق و تثبيته ،، لا يمكنني الضغط على :: فقتح .. لماذا !!!؟

  • هل احمل التطبيق علما أن جهازي هو Google pixel, وهل يحتوي الانشر على مميزات ليست في واجهة البيكسل الاصدار الاول ؟

%d bloggers like this: