أردرويد

[ملف apk]: إمكانية إرسال الصور ضمن ألبومات مع تحسينٍ لعرض الصورة الشخصية وخصائص البحث في آخر تحديث لتطبيق تيليغرام

طرح الفريق المطوّر لتطبيق الدردشة والاتصال “تيليغرام Telegram” تحديثًا جديدًا يجلب كمًا كبيرًا من الميزات والخصائص الجديدة للمستخدمين، والتي ترتبط معظمها بالصور والملتي ميديا.

(للاشتراك بقناتنا على تيليغرام ومتابعة أخبارنا فور نشرها: اضغط هنا

أول الخصائص التي تم إضافتها هي تجميع الصور ضمن ألبومات وذلك عند إرسال أكثر من صورة ضمن غرف المحادثة، حيث سيتضمن كل ألبوم 10 صور كحد أقصى ومن ثم سيمكن إرسالها لجهة الاتصال لتظهر لديه على شكل تنبيهٍ واحد. من الجدير بالذكر أن هذه الخاصية ربما تكون الوحيدة التي تم طرحها في تطبيق واتساب قبل تيليغرام.

وكتحسينٍ إضافيّ على خاصية تجميع الصور ضمن ألبومات عند إرسالها، سيكون بإمكان المستخدمين اختيار ترتيب ورود الصور عند الطرف المستقبل، وذلك عبر النقر على الدائرة الصغيرة المتوضعة بطرف كل صورة عند الإرسال المتعدد. تتشابه هذه الخاصية تمامًا مع طريقة مشاركة عدة صور واختيار ترتيبها على تطبيق شبكة التواصل إنستاغرام.

بالاستمرار مع خصائص الصور والملتي ميديا، أصبح بإمكان المستخدمين تخصيص ألبومٍ كامل ليكون “صورتهم الشخصية Profile Picture”، وستكون هذه الميزة ممتازة لهؤلاء الذين يحبون التقاط وتغيير الصور بشكلٍ متكرر 🙂

بعيدًا عن الخصائص المتعلقة بالملتي ميديا، تم الكشف عن خاصية “الرسائل المحفوظة Saved Messages” والتي تتيح للمستخدمين حفظ رسائل معينة ضمن مساحة التخزين الخاصة بهم على سحابة تيليغرام. عند الذهاب لقسم الرّسائل المحفوظة، سيظهر للمستخدمين خيارٌ اسمه “اذهب إلى Go To” والذي سيتوضع على كل رسالة محفوظة، وسيؤدي للذهاب لمكان المحادثة التي تم حفظ الرسالة منها.

أيضًا، وفيما يتعلق بالخواص المتعلقة بتحسين مميزات المحادثات، قام الفريق المطوّر للتطبيق بتحديث خوارزمية البحث العامة والمستخدمة لإيجاد القنوات المفتوحة Open Channel التي يمكن لأي شخص الانضمام إليها، حيث سيكون الآن بإمكان المستخدمين البحث عن القنوات، المجموعات وحتى روبوتات الدردشة Bots عبر كتابة اسمها.

أخيرًا، وبالحديث عن قنوات البث في تيليغرام، تم إضافة خاصية تثبيت الرسائل بأعلى القناة في حال وجد أصحابها أن رسالةً ما هامة ويجب أن تبقى مثبتة، ولو لفترةٍ زمنية محددة.

التحديث الجديد الخاص بالتطبيق متاح للتحميل من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا