أردرويد

مقارنة حجم هاتفي Galaxy S8 و S8+ بهواتف S7, Note 7 و iPhone 7

لم يعد يفصلنا الكثير عن موعد كشف سامسونج رسميًا عن هاتفها المُنتظر Galaxy S8 بتاريخ 29 آذار/مارس الجاري. وبفضل التسريبات الكثيفة المتعلقة بالهاتف لا يبدو أنه قد بقي لدى سامسونج ما يمكن أن تُفاجئنا به، لكن رغم ذلك سيظل الهاتف يحظى بنفس القدر من الاهتمام حتى موعد الإعلان عنه، وما بعد.

آخر ما تم نشره عن الهاتف هو رسوم توضيحية تقارن قياس هاتفي Galaxy S8 مع هواتف Galaxy S7 و Note 7 وكل من iPhone 7 و iPhone 7 Plus نشرها حساب التسريبات على تويتر [email protected]

بحسب الصور نرى أن Galaxy S8 أضيق من Galaxy S7 لكنه في المقابل أكثر طولًا بحوالي 6.5 ميليمتر، وهي زيادة تُعتبر ضئيلة في الحجم العام للهاتف مقارنةً بزيادة حجم الشاشة التي كانت بقياس 5.1 إنش في S7 وأصبحت 5.8 إنش في S8.

نرى في الصور أيضًا مقارنةً الحجم بين +S8 (قياس الشاشة 6.2 إنش) و Note 7 (قياس 5.7 إنش) وهنا يبدو +S8 أطول وأعرض من Note 7.

لا شك أن الحواف الضيقة للهاتفين ساعدت في زيادة حجم الشاشة بدون زيادة كبيرة في الحجم العام، لكن ما زال الجهازان أكبر قليلًا بالمُجمل من الهواتف الأخرى في هذه المقارنة، وفي المقابل غيرت سامسونج نسبة طول الشاشة إلى عرضها بشكل جعل الهواتف أطول وأضيق لتسهيل إمساك الهاتف باليد.

ما رأيك بالقياسات الجديدة لهاتفي S8 و +S8؟ هل بالغت سامسونج في زيادة حجم الشاشة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: