مفاجآة أمازون: الإعلان عن الجيل الجديد من المُساعد المنزليّ “إيكو Echo” مع عدة أجهزة ذكية أخرى

في الوقت الذي كانت تتجه فيه معظم أنظار متابعي التقنية نحو جوجل التي تحضّر لحدثها الكبير أوائل شهر أكتوبر المقبل، خطفت أمازون الأضواء عبر كشفها عن ثلاثة أجهزة ذكية جديدة دفعةً واحدة، اثنان منها ينتميان لعائلة المساعدات المنزلية الذكية الخاصة بها “إيكو Echo”.

تخوض جوجل وأمازون حربًا طاحنة بمجال المساعدات المنزلية الذكية، حيث تمتلك الأولى مساعدها الذكيّ Google Assistant العامل على جهاز Google Home وبما يوّفر من تكاملٍ رائع مع كافة خدمات جوجل ونظام أندرويد، بينما تقدمت أمازون كثيرًا عبر مساعدها الرقميّ الذكيّ Alexa المدمج مع جهاز Amazon Echo، حيث تتفوق أمازون بمجال التكامل مع خدمات وتطبيقات الطرف الثالث، وهو ما أعطاها أفضلية حتى الآن بهذا السوق.

وبعد أن قامت أمازون بتصعيد المنافسة مع جوجل عبر إعلان الشراكة مع مايكروسوفت لجلب دعمٍ وتوافق مع المساعد الرقميّ “كورتانا Cortana”، تنطلق الشركة للخطوة التالية وتأخذ السبق من جوجل عبر الإعلان عن الجيل الجديد من المساعد المنزليّ إيكو Echo بالإضافة لنسخةٍ أخرى منه تحت اسم Echo Plus بالإضافة للمنبه الذكيّ الذي تم تسميته Echo Spot.

بالنسبة للإصدار القياسيّ من المساعد إيكو، قامت أمازون بالمحافظة على نفس الشكل الاسطوانيّ الخاص بالجيل الأول مع جعله أقصر قليلًا، مع توفيره بخياراتٍ مختلفة من ناحية المظهر الخارجيّ: معدنيّ بالكامل، قماش، خشب…الخ. سيمتلك المساعد مكبرين صوتيين الأول خاص بالأصوات مرتفعة التردد والثاني خاص بالأصوات منخفضة التردد مع دعمٍ لإخراج الصوت بتقنية Dolby.

قامت أيضًا بإطلاق قطعة جديدة يمكن استخدامها مع مساعدها الجديد تم تسميتها Echo Connect والتي تتيح ربطه مع خط الهاتف المنزليّ بما يؤدي لإمكانية إجراء المحادثات الخاصة بخط الهاتف المنزليّ عبر المساعد إيكو بشكلٍ مباشر.

فيما يتعلق بالإصدار Echo Plus، فإنه يأتي بهيكلٍ اسطوانيّ الشكل ولكن أكبر من شقيقه الأصغر، إلا أن الفرق الأساسيّ هو قدرته الكبيرة على الاتصال بشكلٍ مباشرٍ مع عددٍ كبير من الأجهزة المنزلية الذكية التي يتجاوز عددها 100 كما تقول أمازون، وهذا يعني أنه سيكون بالإمكان استخدام Echo Plus للتحكم بالثلاجة الذكية – على سبيل المثال – بدون الحاجة لأي إعداداتٍ مسبقة. يمتلك المساعد طبعًا دعمًا لإخراج الصوت بتقنية Dolby وكذلك تسجيل الصوت بزاوية 360-درجة.

آخر الابتكارات الخاصة بالأجهزة الذكية كان الكشف عن المنبه الذكيّ Echo Spot، والذي يتيح إظهار الوقت، إرسال التنبيهات، التذكير بالأحداث القادمة، كما أنه يمكن تخصيص لاستقبال محادثات الفيديو ويمكن ربطه بمكبراتٍ صوتية خارجية عبر البلوتوث أو عبر وصلةٍ سلكية.

فيما يتعلق بالأسعار، سيتوفر المساعد إيكو بنسخته الجديدة بسعرٍ قدره 99 دولار أمريكيّ، بينما سيتم طرح المساعد Echo Plus بسعرٍ قدره 149 دولار أمريكيّ، وأخيرًا سيتم طرح المنبه الذكيّ Echo Spot بسعرٍ قدره 130 دولار أمريكيّ.

ما رأيكم بالمساعد المنزليّ إيكو؟ هل سبق واقتنيتم واحدًا؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

 

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

bbbbb يقول:

تيتتيتي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *