سامسونج

معلومات جديدة حول هاتفي Galaxy Note 5 و S6 Edge Plus

من بين جميع هواتف القادمة التي نقرأ عنها في التسريبات، هُناك هاتفان يجذبان الاهتمام، وهما Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus.

إن كنت مُهتمًا بأحد هذين الهاتفين، فقد حصل موقع SamMobile على معلومات جديدة اليوم فيها تلخيص لبعض أبرز المواصفات والميّزات.

كلا الهاتفين سيحملان شاشة بقياس 5.67 إنش من نوع Super AMOLED بدقة 1440×2560 بيكسل (QHD)، وسيتوفّران بأربعة ألوان هي الأسود والذهبي والفضي والأبيض.

هاتف Galaxy Note 5 يحمل رقم الطراز SM-N920 وستكون شاشته مُسطّحة، في حين أن Galaxy S6 Edge Plus سيحمل الطراز SM-G928 وسيأتي بشاشة مُنحنية من الجانبين. كلا الهاتفين سيأتيان بجهة خلفية مصنوعة من الزجاج وسيفتقران لدعم منفذ microSD أو لدعم بطارية قابلة للتبديل.

هاتف Galaxy Note 5 الذي يحمل داخل الشركة الاسم الرمزي Project Noble من المتوقع أن يأتي بمُعالج Exynos 7422. أما S6 Edge Plus الذي يحمل الاسم الرمزي Project Zen سيأتي بمُعالج Snapdragon 808 سُداسي النواة مع 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة، وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير وسيعمل بنسخة أندرويد 5.1.1.

لمعرفة المزيد عن Galaxy Note 5 تستطيع مُراجعة مقالنا السابق الذي نُقدّم فيه مُلخّصًا لكُل ما يتعلّق بالهاتف.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

يوسف يقول:

النوت بدون ذاكرة خارجية!!! سامسونج تتجه نحو الهاوية بكل تأكيد

AntiMarxism يقول:

ممكن تذكر لماذا تتجه نحو الهاوية؟

Ahmadalraii يقول:

والله اذا كانت تتجه للهاوية فستمر عليك يا صديقي في الاسفل ، ما هذا التفكير الغريب عندك..
الذاكرة الخارجية انصح الجميع بعدم استخدامها لانها أبطأ من الداخلية بمرااااحل وانا عن نفسي كل اجهزتي لم استعملها ، كانت حاجة في زمن غابر و قد ولى والحمد لله و لا حاجة لها بوجود مساحات ضخمة متوفرة ، و بوجود دعم usb on the go ، فبالنسبة لاضخم الافلام يمكن وضعه على فلاشة ووصله بالهاتف ، فلم الحاجة لذاكرة خارجية !!

(: يقول:

أخالفك الرأي تماما, المساحات الداخلية الكبيرة ودعم USB OTG وحتى السحابات التخزينية هي فعلا حلول لكن يستحيل ان تحل محل الذاكرة الخارجية.
كما إني اخلف رأي الأخ يوسف, التخلي عن دعم الذاكرة الخارجية لهي فعلا نقطة سلبية في منظورنا أنا وأنت والكثيرين, لكنها لن تقود شركة للهاوية.

Dr.Lollipop يقول:

سامسونج العريقة .. نتمنى أن نرى نجاحاً باهراً في جالاكسي نوت 5 ،

كما عودتينا سابقاً في جميع السلاسل التي تطرحينها .

شعاري الوحيد : سامسونجي إلى الأبد . 🙂

Dr.Lollipop يقول:

حتى عشاق سامسونغ يقلدون الآخرين مثل شركتهم الفاشلة التي تقلد آبل
لا يا عزيزي لا مزيد من التقليد
هذا أنا Dr.Lollipop وسأستمر في فضح شركة الغسالات الفاشلة سامسونغ 🙂

هههههههههههه يقول:

وماذا تعاني الغسلات وما العيب في تصنيعها الا اذا كنت تكره الغسلات والنظافة .انك كالببغاء تردد كلمات قرأتها هنا وهناك عن شركة الغسلات والثلاجات …الظاهر انك لا تحب الغسلات ولا غسل ملابسك لانك ببساطة……………………………………..وسخ ههههههه

طارق يقول:

حسب هذا المواصفات العتادية لا ارى داعي لملاك النوت 4 للتحديث للنوت 5

جميل ارى ان النوت 4 افضل كمواصفات و ربما التطور الوحيد سوف يكون برمجياً

مع الاسف ترك سامسونج للبلاستيك و المعدن و الاتجاة للزجاج لتصنيع الهواتف اعتبرها خطوة للخلف و سوف تبعد الكثير من المشترين

قل لا للزجاج

Dr.Lollipop يقول:

دعنا نرى التسريبات ….
أولا التصميم لا جديد فيه نفس زوايا التصميم ونفس لغة التصميم القبيحة التي اعتدناها من سامسونغ ..
أضف على ذلك الزجاج السيء الذي يطبع البصمات بشكل قبيح
بطارية ضعيفة نسبيا مع هذه الشاشة الكبيرة وتلك الدقة المبالغ فيها
مواصفات عتادية لم تقدم أي جديد لمن قام من قبل بشراء نوت 4
سامسونغ تحاول التشبث بأية وسيلة لكي تلاحق فقط مبيعات آبل الخرافية .
سامسونغ إلى الحضيض …

Anas يقول:

هههههههههههه فعلاً مسكين لقد كانت بطارية galaxy note 4 أصغر من هذه بحوالي 900 ميلي أمبير و كان أداؤها ممتازاً، التصميم رائع و أجمل من تصميم آبل الذي لم يتغير أبداً أبداً فقط قياس الشاشة هو من يتغير، لماذا تلاحق سامسونج شركة هي أصلاً تفوقت عليها فهي الأولى كما تعلم لا تآخذني و لكن بصراحة شديدة أنت تتحدث بمنتهى الغباء أو تشعر بالخسارة فقط لكن لا مشكلة علينا أن نتحملك و نسايرك فهي تحصل مع الجميع يقول المثل (راعي المغلوب)

عزيز اسكندر يقول:

كانو سامسونغ ب 6plus عم تستخدم معالج الجي فور ….. هذا دليل انو ال جي احسنت الخيار قبل سامسونغ

Anas يقول:

لا بالعكس معالج الجي 4 أضعف من معالج galaxy s6 و لكن يبدو أن سامسونج تصنع نسخة أضعف بقياس شاشة أكبر

fouad يقول:

سامسونج اذا تخلت عن الذاكرة الخارجيه للنوت 5 اسمحولي انها شركة غبيه المساحة الداخليه اذا فللت الجهاز يهنق كثير

Ilori يقول:

Superior thinking deamrstnoted above. Thanks!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *