معالج سنابدراجون 675 من كوالكوم سيجلب مزايا متقدمة للهواتف المتوسطة

أعلنت شركة كوالكوم في العام الماضي عن معالج سنابدراجون 660، الذي يستهدف الأجهزة متوسطة المواصفات، وقد أثبت نجاحًا حتى أنه يُشغِّل الآن قائمة طويلة من الهواتف، بما في ذلك إصدار 2018 من هاتف Galaxy A9 من سامسونج، وهاتف ZenFone 4 من أسوس، وهاتف Nokia 7 Plus من HMD.

وفي شهر آب/أغسطس الماضي، أعلنت الشركة عن معالج سنابدراجون 670 الذي وعد بتحسين مزايا الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن تحسين إجمالي الأداء. واليوم أعلنت كوالكوم عن إطلاق معالجها الجديد سنابدراجون 675 خلال قمة 4G/5G Summit في هونج كونج.

وقالت كوالكوم إن معالج سنابدراجون 675 “يقدم تجربة لعب متميزة وقفزة في الذكاء الاصطناعي وكاميرا متطورة”. وقد صُمم المعالج للهواتف الذكية في نطاق 300 إلى 500 دولار أمريكي، وهو يضم معالج الرسوميات Adreno 612 ووحدة المعالجة المركزية للجيل الرابع من Kryo مع نواتي أداء بتردد 2 غيغاهرتز، و 6 نوى كفاءة بتردد 1.7 غيغاهرتز.

ولأن المعالج يستهدف تحسين أداء الألعاب، فقد ذكرت كوالكوم أنه يجعل انطلاق الألعاب أسرع بنسبة 30%، وانطلاق الموسيقى أسرع بنسبة 20%، كما أنه يُسرع تصفح الإنترنت بنسبة 35%. وقد قامت الشركة بتحسين المعالج من أجل توفير معدل إطارات أو معدل تحديث للشاشة أعلى، وهي إحدى أهم متطلبات هواتف الألعاب، إذ إن هاتف الألعاب Razer Phone 2، على سبيل المثال، يقدم معدل تحديث للشاشة بواقع 120 هرتز.

وأكدت كوالكوم أن معالجها الجديد قادر على دعم 120 هرتز، وهو رقم كبير جدًا بالنسبة للهواتف متوسطة المواصفات، ولكن يبقى الأمر على عاتق شركات صناعة الهواتف الذكية التي قد لا تقدم هكذا ميزة في هاتف متوسط.

وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، فقد ذكرت الشركة أنه يحسن أداء تطبيقات الذكاء الاصطناعي بنسبة 50%. كما يمتاز المعالج بأنه يستخدم معالج الصور من سلسلة Spectra 200، مما يسمح بدعم ثلاث كاميرات خلفية بدقة تصل إلى 16 ميغابكسل أو كاميرا واحدة بدقة 25 ميغابكسل، إضافةً إلى مزايا، مثل التقريب البصري بواقع 5 مرات، وتأثير “بوكيه” لحظي، واللقطات فائقة عرض الزاوية، وفتح القفل بالمسح ثلاثي الأبعاد للوجه.

ويُتوقع أن نشهد إطلاق أول هاتف ذكي يستخدم معالج سنابدراجون 675 الجديد، الذي يدعم أيضًا تقنية الشحن السريع من كوالكو، Quick Charge 4+، والإصدار 5 من تقنية البلوتوث، خلال الربع الأول من 2019، بما في ذلك هاتف من شركة شاومي لم يُعلن عن اسمه خلال الحدث.

ما رأيك بمواصفات معالج سنابدراجون 675 الجديد من كوالكوم؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Qualcomm
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. احممد يقول

    جميل. جدا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.