أردرويد

مشكلة البطارية تعود من جديد، هذه المرة مع Google Pixel

نشرنا منذ فترة تقريرًا حول مشكلة التوقف الفجائيّ لهواتف Nexus 6P عن العمل بعد تحديثها لآخر نسخة من نظام أندرويد، وفي حين أنه لا يوجد حل رسميّ من جوجل لهذه المشكلة حتى الآن، يبدو أن الوضع سيصبح أسوأ، بعد نشر عدة تقارير تتحدث عن حدوث نفس المشكلة بهواتف جوجل الجديدة، أي هواتف Google Pixel.

على الرغم من المراجعات الإيجابية جدًا التي حصلت عليها هواتف Google Pixel والثناء الكبير على أداء نظام التشغيل والبطارية والكاميرا، إلا أن الصورة لم تكن مثالية 100%. ظهرت العديد من المشاكل المختلفة، بدءًا من مشكلة الأثر الشبحيّ الذي ظهر في صور الكاميرا (والتي قامت جوجل بإصلاحها عبر تحديثٍ هوائيّ)، ومرورًا بمشكلة التوقف الفجائيّ عن العمل، وأخيرًا مشكلة البطارية، حيث ينطفئ الهاتف بشكلٍ فجائيّ عندما تكون البطارية مشحونة بنسبة 30% تقريبًا.

تم نشر الشكاوي على موقع Reddit، وبحسب المستخدمين، فإن المشكلة حصلت مع هواتف Pixel نسخة 32 غيغابايت ونسخة 128 غيغابايت، ومع نسخٍ غير محددة من هاتف Pixel XL. معظم الروايات اتفقت في توصيف المشكلة، حيث ذكر المستخدمون أن الهواتف تنطفئ بشكلٍ فجائيّ، ويتوجب عليهم إعادة تشغيل الهاتف من جديد. معظم الشكاوي تحدثت عن حدوث المشكلة عندما تكون طاقة البطارية بين 25-35%.

بهذه الصورة، يبدو أن مشاكل انطفاء الهاتف ليست مشكلة تصنيعية خاصة بعتاد الهاتف، بل مشكلة برمجية خاصة بآخر تحديث لأندرويد 7.0 نوجا ونسخة أندرويد 7.1.1 نوجا، طالما أن المشكلة ظهرت في الهواتف التي تمتلك هذه النسخة.

هل أنتم من مستخدمي هواتف Google Pixel؟ هل صادفتكم هذه المشكلة؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أملك هاتف Nexus 6p, لم ألاحظ هذه المشكلة، لكن بشكل عام لست راض عن أداء الهاتف بعد التحديث لنظام 7.0 وبعده ل اصدار 7.1.1. تواجهني مشكلة أساسية بإغلاق التطبيقات بشكل مفاجيء.

      • عزيزي لما يكون الهاتف فيه كل شيء شخصي وقضيت أوقات طويلة في تنظيمه وحفظ البيانات حتى معلومات الألعاب صعب جدا أقوم بإعادة تنصيب النظام. اذا هذا هو الحل مع كل سوفتوير جديد لازم يتعلموا من أبل. غالبا التحديثات تصاحبها تحسن في الأداء، على الأقل لا تتخرب بشكل كبير

    • اسمح لي اخي الكريم أن أقدم المساعدة…واجهت نفس المشكلة الى حين عملت Full Flash للجهاز…حاول إن شاء الله تنحل المشكلة.

  • أنا كذلك أستخدم بكسل منذ أكثر من شهر..
    ولم تصادفني أي من المشاكل التي تطرقتم لها

  • يعني المشكلة في Type-C connector, بصراحة عندي جهاز umi hammer s, بستعمله صارلي سنة ونص، جهاز أكثر من رائع، ومؤخرا اقتنيت جهاز leeco cool, كلا الجهازين منفذ type c ،ولم أجد أي مشكلة بكلا الجهازين من أي ناحيه, وعلى فكره جهاز leeco cool هو dual camera مع حساس سوني imx258, الصورة أكثر من رائعة، والفيديو بدقة 4k, نعم اخوتي، لا امزح 4k, وسعر الجهاز مع الشحن المجاني 165 دولار مع معالج كوالكوم 652 وثلاثة جيجا بايت رام، أنا الي مش قادر أفهمه الشركات الكبيرة على ايش بتاخذ 400 دولار فما فوق بسعر الجهاز ومن بعد ذلك يوجد مشاكل، هذا استحمار رسمي للمستهلك برأي شخصي بحت

    • للإعلانات و التسويق دور في ارتفاع الأسعار فأنا على سبيل المثال لم أسمع بالهواتف التي ذكرتها قبل الآن في حين هواتف الشركات التي(تأخذ 400 دولار فما فوق)مثل هواتف pixel اكتسبت شهرة واسعة خلال زمن قصير نتيجة التسويق.

%d bloggers like this: