أردرويد

مستخدمو أندرويد يشنّون عاصفة من التقييمات السّلبية على تطبيق آبل في متجر بلاي

ذكرنا قبل أيّام بأن آبل طرحت أوّل تطبيق من تطويرها في متجر بلاي، وهو تطبيق Move to iOS الذي يُتيح لمُستخدمي أندرويد نقل معلوماتهم بسهولة إلى هواتف آيفون.

التطبيق يهدف بالطبع إلى تسهيل المُهمّة على مُستخدمي أندرويد الراغبين بالانتقال إلى آيفون. لكن ما حدث لاحقًا هو أن مُستخدمي أندرويد قاموا بشن حملة كبيرة لتقييم التطبيق بنجمة واحدة فقط، وترك المُراجعات السّاخرة والسلبية.

حصل التطبيق حتى الآن على ما يُقارب الـ 35,000 ألف تقييم، الغالبية العُظمى منها قيّمت التطبيق بنجمة واحدة فقط، لكن يبدو أنّه توجد حملة مُضادّة من مُحبّي آبل لتقييم التطبيق بخمس نجوم، ونتيجةً لذلك وصل تقييم التطبيق الآن إلى 1.7 من أصل 5.

Screenshot at Sep 21 2:30:35 pm

وبالإضافة إلى تقييم التطبيق بنجمة واحدة، انتشرت آلاف التعليقات السلبية حول التطبيق، منها ما وصفه بالـ (سبام) والتطبيق الغبي، ومنها من ذكّر آبل بأنها لن تجد جمهورًا لتطبيقها لأنه (لا خواريف هُنا)، ومنها من أبدى استغرابه السّاخر من كون التطبيق مجّاني رغم كونه من شركة آبل، إضافةً إلى التعليقات المُشابهة.

هل قمتَ بتقييم التطبيق في متجر بلاي وإضافة تعليق أيضًا؟ أم أنك تعتقد بأن الأمر لا يستحق كُل هذه الضجة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

46 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • ههههههههههههههههههه ? راحت فيها أبل هي وتطبيقها الغبي ? أجل ناوين يجذبون مستخدمي نظام الأندرويد لنظامهم الهزيل !!! ?

  • ارجو نشر هذا الخبر من البوابة: آبل تفوز في محكمة الاستئناف مما قد يتطلب من سامسونج تغيير أجهزتها !!
    ضربة قوية لسامسونج من ابل.. اتمني من جوجل الوقوف علي حياد بينهما و ان تسحب الرخصة من سامسونج لكي تمنعها من استخدام نظام Android في اجهزتها حتي لا تتصادم مع ابل.. يجب عليها ترك سامسونج لتواجه مشاكلها مع نظامها Tizenبمفردها حتي لا يتسبب ذلك بالسلب علي جوجل..

    http://aitnews.com/2015/09/20/%D8%A2%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D9%81%D9%88%D8%B2-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A6%D9%86%D8%A7%D9%81-%D9%85%D9%85%D8%A7-%D9%82%D8%AF-%D9%8A%D8%AA%D8%B7%D9%84

    • ههههه ولماذا كل هذا الاهتمام وتاعب نفسك وناقل الخبر والفرحة لا تسعك.هههه.حبال المحاكم طويييييلة والقضية منذ عام 2011 ولو تمعنت بالخبر جيدا فقد اعادت محكمة الاستئناف القضية الى المحكمة الاولى ههههه يعني يا فرحة ما تمت هههههه لكنك لا تقرأ من الخبر الا العنوان

      • الساكت عن الحق شيطان اخرس..
        لماذا نهتم بالاخبار الجيدة الاندرويد او اي شركة اخري و نترك الاخبار السيئة لنفس الشركة ؟! نختار ما نشاء لكي نتناقش فيه و نهمل الباقي علي المزاج..
        علي ما اعتقد هذا الموقع من المواقع المحترمة التي لا تفعل ذلك.. اليس كذلك ؟! ام انا مخطئ ؟!

      • الساكت عن الحق شيطان اخرس..
        لماذا نهتم بالاخبار الجيدة للاندرويد او اي شركة اخري و نجهل الاخبار السيئة لنفس الشركة ؟! هل هذا عدل ؟!
        هذا الموقع محترم و لا يجب عليه اتباع هذا الاسلوب لارضاء المتابعين له.. اليس كذلك ؟! للاسف انا اري عكس ذلك الان !!
        كونك ان كلامي لا يعجبك و تجهل الحقيقة و تتهرب منها لا يغير من الواقع شئ !!
        الكلاب تعوي و القافلة تسير..

    • كنت اتمنى ان منكم ان تفهموا الحقيقة، الميزات المذكورة في الدعوى القضائية هي ميزات خاصة بأندرويد، و يتوفر في كل أغلب اجهزة اندرويد حسب النسخة المستخدمة فيها، أبل تريد ايقاف سامسونغ لأنها تعتبرها تهديداً لها، و تعرف انها لا تستطيع مقاضاة غوغل قد يكون بسبب انها أميريكية و المحاكم الأميركية ستكون منصفاً في القضية اكثر من ان يكون الخصم شركة غير اميريكية، او قد يكون بسبب أن أندرويد مفتوح المصدر، لذا فإنها تريد التأثير على الشركات المنتجة و خصوصا سامسونغ، و لو كان هناك إنصاف في المحاكم الأميركية لكانوا حكموا لصالح سامسونغ بمبالغ هائلة بسبب استخدام تقنيات في الواي فاي و اتصالات الجيل الرابع في آيفون و قد اعترف المحكمة بها و لكنها خصصت تعويضا اقل من مليون دولار لسامسونغ مقابل مليار لبراءات اختراع سخيفة مثل روابط السريعة والسحب لفتح الجهاز والمصحح التلقائي للكلمات.

      • آبل لا تستطيع مقاضاة جوجل لأنها تعلم أنها ستخسر
        جوجل عندما اشترت موتورولا (أول شركة اخترعت الهواتف المحمولة)
        أبقت على قطاع براءات الاختراع ثم باعت باقي القطاعات إلى شركة لينوفو
        مما يعني أن آبل لو فكرت في مقاضاة جوجل على استخدام بعض مميزات الأجهزة الذكية
        سترد جوجل بمقاضاة آبل على كل مميزات الهواتف مثل الاتصال وسجل المكالمات وكل المميزات الأساسية للهواتف
        لذلك آبل تتجنب تماما الدخول في أي صراع مع جوجل

    • اتمني ؟؟؟!!! علي ؟؟؟!!! هل تقصد اتمنى.. وعلى ..لديك ضعف كبير في املاء اللغة ولا بد وانك مصري لان هذه الاخطاء تخص المصريين فقط.نصيحة سلم نفسك لاقرب مركز محو امية ههههههه اتمني ههههه

      • من الواضح انك عنصري بالدرجه الاولى
        لا ادري من اي زاويه تستخدم عقلك قبل الكتابه ولكن من الواضح حتى الان انك لم تستخدم العقل اطلاقا
        برجاء الاطلاع على كيفية استخدام ذلك الجزء الواقع اعلى راسك ثم التحدث مع باقي الكائنات من حولك

      • اضف لها حتي ويقصد حتى هههههه اخطاء بالجملة وهو سعيد بما يكتب

      • هكذا يتهرب عشاق سامسونج من مواجهة الحقيقة مرة.. لا تغير الموضوع و تتجه بين (ي و ى)..
        لماذا تخفي شخصيتك ؟! استرجل.. انا اعلم من انت فلا داعي لكل هذه التفاهات..
        و لا يهمك ان تعرف بلدي.. و انا استطيع ان اسئ لك.. ولكني لن انزل لمستواك..

    • أرجو من الأخ Han5ar أن تكون قد تعلمت ماذا تعلق و متى تعلق،الخبر لا علاقة له بسامسونج لماذا تعلق على أمر خارج الموضوع ، نعلم أن آبل تقاضي سام من أجل أمور سخيفة مثل شركة آبل السخيفة،تحب سوني الله يخليلك ياها بس حل عن باقي الشركات إذا ممكن ، هل تعلم أنني اشتريت أول هاتف من سامسونج منذ 5 أيام و كان هاتفي السابق Xperia T2 Ultra dual و هاتفي الجديد هو galaxy E5 لقد وجدت الفرق بينهما فرقا شاسعا ، لم أكن أدري كيف كنت أعيش مع شاشة LCD IPS الكئيبة أمام super Amoled و حتى الواجهة الخام تقريبا أصبحت مملة ، لهذا أصبحت كل ما قرأت تعليقاتك المزعجة تجاه سامسونج أشعر بالاشمئزاز لأنك لا تعلم عم تتحدث،وداعا.

      • لا احد يستطيع ينكر جودة Super Amoled امام IPS ولكن سوف تشتاق الي BRAVIA engine و xLoud و Clear Phase و Themes و سوف تشتكي من عدم دعم جهازك.. T2 سوف يحصل علي 6.0 و E5 سوف يستقر علي 4.4.. بالاضافة الي تحديث برامجها الاساسية التي تاتي مع الجهاز.. هذا ليس كل شئ.. T2 يتفوق علي E5 في الكاميرا و المعالج و البطارية و ال NFC و اخيراا سعره أرخص.. كان امامك XPERIA M4 أفضل بكتير من E5 في كل شئ و في نفس السعر تقريبا.. و اذا كانت تعليقاتي تزعجك فانا لا اجبرك علي قرائتها و الرد عليها.. و لكن لا يمكنك اجباري علي ان افعل شئ لكي ارضيك او من هذا القبيل..
        اماذا لو انتقلت من Galaxy Pocket الي XPERIA Z5 ؟!
        هل سوف تجد فرقا شاسعا كما تقول ؟! هل سوف تقول سوني افضل من سامسونج ؟!

        • أريت كما قلت لك لا تعلم عما تتحدث
          أولا galaxy E5 حصل على 5.1.1 منذ شهرين،و آخر تحديث حصل عليه Xperia T2 Ultra dual هو 5.1.1 و لم تتحدث سوني عن تحديثه إلى أندرويد 6 بعد ،لن أشتاق لBravia engine 2 فهي مجرد وهم لا تقوم بتحسين الصور و الفيديوهات إلا في استوديو سوني أما أثناء التصفح و اللعب و اليوتيوب و كل شيء آخر فهي لا تعمل و هي بكلتا الحالتين ليست أجمل من super Amoled, لن أشتاق إلى xloud و لا clear phase فهناك تقنيات أقوى تدعى soundalive و adapt sound موجودة في galaxy E5 و هذا عن تجربة طبعا، متى تفوق snapdragon 400 على snapdragon 410 و حتى و لو كان أسرع ب200 ميغا هرتز فهذا لا يجعله أفضل و طبعا وجدت galaxy E5 أسرع لا تنسى فرق الرام 1.5 مقابل 1 لست بحاجة إلى NFC فهي بلا فائدة تقريبًا و هي موجودة في بعض إصدارات galaxy E5 غير الذي معي ، من قال لك أن الكاميرا أفضل هل لأنها 13 صديقي أخرج من عالم الأرقام نعلم أن كاميرا iPhone 6 ممتازة رغم أنها 8 عموما كاميرا galaxy E5 أفضل من تلك ال13 و ماذا عن الكاميرا الأمامية لا يوجد مقارنة ، البطارية أكبر و ليست أفضل و لا تنسى فرق حجم الشاشة و لكن مستوى البطاريتين متشابه و بطارية كليهما ممتازة و بالنسبة للسعر اشتريت جهازي ب67000 و جهازي القديم سعره حاليا 82000 و سعر m4 aqua هو 106000 و هذا لنسخة8 غيغا ذاكرة galaxy E5 هي 16 و السعر ليس متقارب هناك فرق قرابة 120$ و هل سبق أن قرأت مراجعة لXperia M4 aqua لو أنك فعلت فلن تشتريه و الشاشة أهم نقطة عندي إن كانت سيئة فلا تهمني باقي المواصفات و كما قلت لك اترك عالم الأرقام جانبا عليك بالتجربة الفعلية و ما علاقة Xperia Z5 و galaxy pocket كلاهما من فئة مختلفة أما E5 و T2 فمن فئة متقاربة، لست أجبرك على أن تعلق بما يرضيني بل أن تعلق في المكان المناسب و تعليقاتك مزعجة لأنها تخالف ما ينطبق على جهازي حاليا وداعا.

          • معلومة الابديت من موقع GSMArena فانا لا استطيع متابعة و حفظ كل تفاصيل اجهزة سوني و سامسونج.. و اذا كنت تفضل الشاشة عن باقي المواصفات و المميزات فلك ما تشاء.. ولكن لا تقول لي الارقام ليس مهمة او مقياس بين الاجهزة.. انا معك اننا لا نستطيع مقارنة iOS , Android .. لكن عندما تقارن بين جهازيين بنفس النظام فهي تفرق طبعا.. ولا تنسي العدسات و دقة الالوان التي تتاثر بالكاميرا و جودتها.. عموما انا لا اهتم بالشاشة و الكاميرا اكتر من المعالج و الرام.. اخيراا حصل خير كل عام و انتم بخير ان شاء الله و علي فكرة اسمي حسام.. ولكن كل هذا لا يمنع ان في اعتقادي علي الاقل ان سوني هي افضل اختيار علي الاطلاق ??

            • يا أخي كل عام و أنت بألف خير و كل ما قصدته أنك يجب أن تفصل الجهاز تفصيلا قبل الحكم عليه و أنا لم أقارن بين النظام بل بين الكاميرات،و الأرقام مهمة و لكنها ليست كل شيء خصوصا الكاميرا فبالتأكيد ليست كل الكاميرات بدقة 13 بنفس الجودة ، أنا لا أقلل من أجهزة سوني فكل أجهزتي كانت من سوني Xperia Mini . Live with Walkman . Xperia SP .Xperia T2 Ultra dual. و هذا أول جهاز لي من سامسونج و كل عام و أنتم بألف خير أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات.

  • نعم والتقييم نجمة واحدة لا تستحقها ابل. وفعلا سؤال مهم لاول مرة تصدر شركة الاحتكار والنصب والاقفال من كل الجهات تصدر تطبيق مجاني!!!!!!!!!! انها احدى عجائب الدنيا . ابل وتطبيق مجاني ؟!!!لا بد وان العالم قد اهتز .

  • منذ ان نزل التطبيق على غوغل بلاي ومدير ابل (الشاذ ) لا ينام الليل ويسأل كيف لنا ان ننزل تطبيقا مجانيا بالكامل لا بد وان عقولنا قد اصابها الجنون !!!!!! ولا بد من طريقة لفرض رسوم ونهب اموال المستخدمين

  • التعليقات هاي شغل ولاد صغار بس مش اكثر وعفكرة انا مستخدم نظام الاندرويد وال ios الثنين ممتازين وكل واحد له مميزاته والي يحب الايفون ياخد ايفون والي ما يحبه يروح اندرويد خلصت انتهى.

  • أرى أن الموضوع لا يستحق كل هذه البهرجة.

    وأرى انه من الغباء أن يحمل شخص تطبيق يؤدي عمله كما هو مذكور في الوصف ليعطيه تقييم سيء.. بينما هناك مئات الألوف من البرامج الرديئة في PlayStore التي تملك أكثر من 3 نجوم!!

  • شيئ طبيعي جدا ان يكون هناك الكثير من الاشخاص الذين يريدون الانتقال لل ايفون او يريدون شراء ايفون الى جانب جهازهم
    و نفس الشيئ ينطبق على مستخدمي الايفون،هناك الكثير الذين ينتقلون لأندرويد
    و تطبيقات من هذا النوع مفيدة و تؤدي غرضها، لا اعرف مالشيئ المزعج في الموضوع
    صديقي يعمل في شركة فورد و يذهب لعمله بسيارته التويوتا ، و مدير عمله في فورد لم يوجه له اي ملاحظة حول ذلك
    لماذا نحن اذا كمستهلكين سواء لاندرويد او ايفون متعصبين لهذه الدرجة؟؟؟

  • الأمر السلبي هنا أن تحمل التطبيق دون حاجتك له اساسا فقط لتعطي تقييم سلبي مع العلم ان هناك الكثير من التطبيقات التي تسهل الانتقال من ios الى اندرويد ولم تثر هذا الكم الهائل من التهريج!

    • هذا لأن آبل شركة احتكارية . وتفرض قيود على كل شيء.
      لما تقكر تطرح تطبيق أكيد بيكون عشان تجلب مستخدمين جدد.
      بالنسبة لي التطبيق مفيد لبعض الأشخاص لكن تقييمي السلبي كان لانتقاد الشركة. وليس التطبيق.

  • تستحق آبل هذا النوع من التعامل و عليها ان تعلم كما أنه هناك مجموعه كبيره من الخرفان تطبل لها ليل نهار توجد مجموعه آخرى ترفض سياستها و فرض رقابه على المستخدم و كانه طفل لا يعرف ما ينفعه و ما يضره بحجه السكيورتي !!
    و بمناسبة الحديث عن السكيورتي إليكم آخر الثغرات في الآيفون و هي إهداء إلى الخرفان بشكل عام و موقع آيفون إسلام بشكل خاص الذي يتجنب ذكر مثل هذه الأخبار .

    https://www.youtube.com/watch?v=j3JODDmk2Hs

    • الفيديو الذي أحضرته يوضح وجود ثغرات في نظام آبل مما يمكن الهاكرز من اختراق الايفون عن بعد …
      خذ هاد الخبر 🙂
      الأسوأ والأمر أن عشاق التفاحة يعيبون على آندرويد أنه يسمح لك بتثبيت أي تطبيق من أي مكان خارج المتجر وهذه التطبيقات قد تكون خبيثة .
      منذ عدة أيام اكتشفت آبل أن عدد هائل من التطبيقات على متجرها (الآمن) في الحقيقة تحتوي على سطور برمجية تهدف لسرقة بيانات مستخدمي iOS 😀
      حتى مع هالنظام المغلق والسياسات الصارمة والدعايات الكاذبة بالأمان أصبحت كلها مجرد أكاذيب لخداع المستخدم
      أتشوق لرؤية مستخدمي آيفون عند معرفتهم بأن بياناتهم في حوزة الهاكرز بالرغم أنهم نفذوا تعليمات ونصائح شركتهم الخادعة بالحرف الواحد 😉
      إليك رابط الخبر http://goo.gl/9eTx9m

  • عني أنا شخصياً لو أردت تقييمه فالتقييم راح يكون عادل ألا وهو، أن Google جلبت جميع تطبيقاتها لمنصة iOS وبأجمل شكل وبعض الأحيان سبّاقة في التحديث على iOS بينما نجد العكس من Apple التي وضعت فقط تطبيق يساعد على الإنتقال لأجهزتها، فطبيعي تجد هذا الهجوم. لم تلعبها صح Apple وكان من الأفضل لها جلبت تطبيقاتها وخدمتها لأندرويد وتغريهم للتغيير وليس بهذه الطريقة. إذاً، تستحق ما حدث لها.

    أنا أستخدم الذي يخدمني ويسهل عليّ جميع أعمالي، كنت مستخدم iOS منذ أن إنطلق وعندما ظهر أندرويد ووجدت به ما يخدمني، إنتقلت إليه. ولو وجدت نظام آخر أفضل منه ومترابط بخدمة واحده، لا مانع من الإنتقال له مع إنني أرى إنها صعبة في الوقت الحالي. وأتمنى أن نرى نظام ويندوز وأبونتو ينفاسون في الساحة التي تحكمها فقط iOS وأندرويد كي تزداد المنافسة ونكون نحن المستفيدين.

  • ارجو منك اخي انس ان تعمل موضوع في عمل ريستور لنظام ios 9 او شراء آي فون 6s وهي عند إدخال حساب ابل توجد خانة خاصة ومذكورة ( نقل ملفات الاندرويد الى آي فون ) عن طريق فتح نقطة اتصال شخصية من جهاز الآي فون تلقائيا وارسال كلمة مرور وادخالها عن طريق برنامج Move To ios في اجهزة الآندرويد
    للعلم فقط .
    وشاكرين لك ولزملائك في موقع آردرويد بالتوفيق جميعا .

  • أبل تستاهل هذا السخط وهو ردة فعل طبيعية ومنطقية للأسباب التي ذكرها الأخ iGarni

  • لنأخذ هذا الحدث من وجهة نظر مشرقة . ان اجراء ابل هذا يعتبر اعترافا ظمنيا بشعبية جوجل بلاي الجارفة وكثافة عدد مستخدميه .

%d bloggers like this: