مساعد جوجل يبدأ إطلاق ميزة جديدة تسهل إعداد القوائم والملاحظات

اعتاد مستخدمو الهواتف الذكية على استخدام عددٍ من التطبيقات الشهيرة لكتابة الملاحظات وإعداد القوائم الخاصة بهم، وفي إطار سعي جوجل إلى تعزيز قدرات مساعدها الرقمي Google Assistant، أعلنت خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 أنه سوف يسمح للمستخدمين باختيار الخدمات المفضلة لديهم للملاحظات والقوائم وجعلها افتراضية، أي أنك في حال قلت لـ Assistant: “أضف البيض إلى قائمة التسوق”، فإنه سوف يقوم افتراضيًا بإضافته إلى تطبيق القوائم الذي تختاره.

والآن بدأت الشركة إطلاق هذه الميزة ضمن الإصدار التجريبي الأحدث من تطبيق Google، إذ أصبح يظهر ضمن تبويب “الخدمات” Services في إعدادات Google Assistant قائمة جديدة هي “قوائم وملاحظات” Lists and Notes. ويشرح المساعد الرقمي هذه الميزة بأنها “تحافظ على ملاحظاتك وقوائمك مُزامَنة مع تلك الخدمات”.

ومع أن جوجل تعتزم دعم عددًا من الخدمات الشهيرة للملاحظات والقوائم، مثل Any.do و todoist، و anylist، و Todo، وبطبيعة الحال، خدمة جوجل Google Keep، إلا أن الميزة حاليًا لا تدعم إلا خدمة Keep، إضافةً إلى خيار آخر، وهو None، أي أن المساعد الرقمي لن يقوم بمزامنة خدماتك مع أي خدمة.

وضمن قسم Notes and Lists الجديد، يُذكر أن هذه الميزة سوف تتوفر لجميع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تعمل بالإصدار 6.0 وما بعده من نظام أندرويد، إضافةً إلى حواسيب كروم بوك.

تتمثل إحدى مزايا استخدام هذه الميزة في إمكانية الاطلاع على القوائم مباشرة في مساعد جوجل كنتيجة مضمنة. ويمكن للمستخدمين أيضًا “عرض القائمة” على كامل الشاشة كتطبيق ويب ثم إضافة عناصر جديدة إلى القوائم أو إزالة الحالية، كما يمكن رؤية القوائم والملاحظات الأخرى.

ما رأيك بهذه الميزة من جوجل؟ هل تراها مفيدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر 9to5Google
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Surface Pro يقول

    كل ما اتمناه وينتظره العرب بشغف ان يدعم اللغة العربية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.