مساعد جوجل الرقمي Assistant يدعم رسم خريطة ليومك لتسهيل إنجاز المهام

في مثل هذه الأيام قبل 6 سنوات، أطلقت شركة جوجل Google Now وهي إحدى مزايا خدمة البحث Google Search التابعة لها. وكان الهدف منها تقديم بطاقات تنبؤية توفر لك معلومات وتحديثات يومية ضمن تطبيق Google على نظامي أندرويد وآي أو إس.

ثم أطلقت قبل عامين مساعدها الرقمي Google Assistant الذي جاء لمساعدة المستخدمين على إنجاز المهام عن طريق الأوامر الصوتية. وخلال مؤتمر المطورين السنوي Goolge I/O 2018، قالت جوجل إنها تعتزم إطلاق تجربة بصرية جديدة لمساعدها الرقمي على الهواتف الذكية.

وأمس أعلنت الشركة عن إطلاق ميزة جديدة لـ Google Assistant تُعيد بها إحياء خدمة Google Now ضمن مساعدها الرقمي، إذ أصبح الأخير، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، يعرض صفحةً خاصةً تتضمن بطاقاتٍ ترسم خريطةً ليومك، إذ تشتمل على معلومات حركة المرور في طريق الذهاب إلى العمل، ومناسبات التقويم القادمة، وإشعارات الفواتير، والمشتريات، ومعلومات السفر، وحجوزات الفنادق والمطاعم.

وتصف جوجل الإمكانية الجديدة التي يوفرها Google Assistant بأنها “لقطة مرئية” توفر لك معلومات بالاعتماد إلى سياق محدد، مثل الوقت الحالي من اليوم، والموقع، والتفاعلات الأخيرة. هذا، ويجري تحديث هذه الصفحة وإعادة ترتيبها على مدار اليوم.

ما رأيك بالميزة الجديدة من جوجل؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.