أردرويد
كيا

مساعد جوجل الذكي يصل قريبًا إلى سيارات كيا

وجود مساعد جوجل الذكي لم يعد مقتصرًا على المنزل أو الهاتف بل أصبح متواجد ضمن السيارات.

بالرغم من أنه لم يمضي على إطلاق جوجل لمساعدها الرقمي Google Assistant سوى سنة ونصف، إلا أنه أصبح متاحًا على المزيد من الأجهزة، والتي وصل عددها إلى أكثر من 400 مليون جهاز، ويبدو أن هذه الثورة قد وصلت الآن بشكل أكبر إلى السيارات.

وقد كان من الممكن سابقًا التحكم بعدد قليل من السيارات بواسطة مساعد جوجل و Google Home مثل منصة هيونداي Hyundai Blue Link المتواجدة ضمن عدد من سيارات الشركة مثل IONIQ hybrıd الكهربائية.

والآن تنضم كيا إلى القائمة، إذ أعلنت الشركة الكورية الجنوبية لصناعة السيارات خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 أن المساعد الذكي سوف يكون متوافق مع نظامها للمعلومات والترفيه UVO، بما يسمح للمستخدم بتنفيذ بعض الوظائف عن بعد المتعلقة بالسيارة من خلال التحدث إلى مساعد جوجل.

هذا النظام المعلوماتي يتيح للمستخدمين في الوقت الحالي إمكانية القيام بأشياء بسيطة لكنها مفيدة إلى حد ما مثل فحص حالة شحن السيارة وبدء وإيقاف عملية الشحن عن بعد من خلال الهاتف وبدء وإيقاف المحرك والتحكم بالجو ضمن مقصورة السيارة والتحكم بالإضاءة والأقفال، وسيجري دعم المساعد الذكي على نماذج 2018 من سيارات Niro PHEV و Soul EV و Optima PHEV و K900.

ومن خلال دمج مساعد جوجل سوف يصبح بإمكان المستخدم الطلب بشكل صوتي من النظام تشغيل محرك السيارة أو قفلها أو تغيير إعدادات التحكم بالجو جنبًا إلى جنب مع إمكانية الإجابة على أسئلة بسيطة مثل تحديثات الطقس والاتجاهات.

ووفقًا لما أشارت إليه كيا في بيانها الصحفي فإن هذه الخطوة تجلب راحة البال للمستخدم وتجنبه على سبيل المثال السير نحو سيارته للتحقق من كونها مقفلة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا