مساعد جوجل الذكي يدعم سبع لغات جديدة

 أكدت جوجل أنه بحلول نهاية العام سيكون المساعد الرقمي متاحًا بأكثر من 30 لغة، بالمقارنة مع توافره حاليًا.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت جوجل خلال مؤتمر قمة مبادرة الأخبار الرقمية 2018 Digital News Initiative Summit أن مساعدها الرقمي Google Assistant سوف يحصل على توسعة شاملة على نطاق دولي خلال 2018، وقبل عدة أيام، أكدت على حصول المساعد قريبًا على دعم لعدد أكبر من اللغات وغيرها من الأدوات، وذلك ضمن خطتها لتوفير مساعدها عبر 30 لغة مختلفة بحلول نهاية العام الحالي 2018.

وخلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، أعلنت عملاقة البحث عن تنفيذها الخطوة الأولى من خطتها، جنبًا إلى جنب مع حصول المساعد على بعض الميزات الأخرى لتعزيز إمكانيته فيما يخص المنافسة مع المساعدات الرقمية الأخرى.

وتبعًا لذلك فقد حصل المساعد على دعم لسبع لغات جديدة هي الهندية والتايلاندية والأندونيسية والدنماركية والنرويجية والسويدية والهولندية، إلى جانب توافره سابقًا بتسع لغات، ليصبح العدد الكلي الحالي 16 لغة، إلا أن هذا الدعم ليس النهاية كما تقول جوجل، إذا إنها تستعد لدعم المزيد من اللغات القادمة في وقت لاحق من هذا العام.

هذه اللغات جميعها التي يدعمها المساعد قادرة على الاستفادة من تقنيات معالجة اللغة الطبيعية من جوجل في سبيل تطوير تطبيقات صوتية بشكل أسهل من خلال البرمجية التقليدية عبر الإجراءات Actions أو منصة Dialogflow، التي استحوذت عليها الشركة وكانت تعرف سابقًا باسم api.ai.

وبالإضافة إلى اللغات، فقد تحدثت الشركة على أدوات تكامل جديدة تمكن المساعد الرقمي من فعل أشياء أكثر مع التطبيقات، بحيث أن هذه الأدوات تجعل من الممكن للمستخدم القيام بأشياء مثل إتمام المعاملات من خلال الصوت، ومن ثم إعادة توجيهها إلى تطبيق أندرويد للحصول على معلومات أكثر تفصيلًا.

وفي الوقت نفسه، فإن المساعد سوف يحصل خلال الأسابيع المقبلة على دعم لفهم لغات متعددة في نفس الوقت، بحيث يمكنه فهم الأوامر بسلاسة أثناء التحدث بعدة لغات، ومن المقرر في وقت لاحق من هذا العام أن يبدأ الدعم من خلال الإنجليزية والفرنسية والألمانية، إلى جانب حصوله على وظائف جديدة تتمثل بإمكانية أداء المهام الروتينية والتذكيرات القائمة على الموقع الجغرافي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. عبد الله القناص يقول

    شركة حقيرة تتعمد تهميش اللغة العربية دائما وتأخيرها حتى آخر نفس

  2. أحمد يقول

    ما بال العربية؟
    هل لا يوجد موظفون عرب ليدعمونها

    1. أحمد يقول

      *ليدعموها

  3. يسموّني ... Fahd يقول

    اذا اللغة العربية تعتبر واحدة من اهم اللغات في العالم …. لنتفائل انها من ضمن 30 لغة المقرر دعمهم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.