أردرويد

“مُساعد جوجل” يصل إلى حوالي 90 جهازًا منزليًا من إل جي بينها غسالات وثلاجات

أعلنت إل جي اليوم بالتعاون مع جوجل عن أكبر توسّع لمُساعد جوجل Google Assistant في مجال أدوات المنزل الذكي، حيث أضافت الشركة الكورية دعم مُساعد جوجل إلى 87 جهازًا من أجهزتها المنزلية التي أصبح بإمكان المُستخدم الآن التحكم بها صوتيًا.

تتضمن الأجهزة المدعومة الغسالات والبرادات والأفران والمكانس الكهربائية وأجهزة تنقية الهواء وغير ذلك، حيث يمكن التحكم بها صوتيًا سواء عبر تطبيق Google Assistant على هواتف أندرويد وآيفون أو جهاز Google Home أو غيره من مُكبّرات الصوت الداعمة لخدمة المُساعد الصوتي من جوجل.

وقالت إل جي أنه يمكن التحكم الصوتي بأجهزتها بطرق مختلفة، على سبيل المثال يمكن للمستخدم سؤال Google Home عن الوقت المتبقي لانتهاء عملية غسل الملابس، أو الطلب من ثلاجة إل جي صنع المزيد من مكعبات الثلج أو التحكم بدرجة حرارة مُكيف الهواء وغير ذلك.

هذا ويشهد سوق “إنترنت الأشياء” معركة محتدمة الآن بين كبرى شركات التكنولوجيا، وهذا لا يتضمن تصنيع الأجهزة المتصلة بالإنترنت فحسب، بل كذلك دمج المُساعدات الصوتية الذكية بشكل يتيح للمستخدم التواصل مع الأجهزة المختلفة صوتيًا حيث تُعتبر جوجل وآمازون، ثم آبل بدرجة أقل، من الشركات الأكثر اندفاعًا لدمج مُساعداتها الصوتية ضمن منتجات المنزل الذكي.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا