أردرويد

مراجعة تطبيق +Boost لتسريع الهاتف والتخلص من الملفات غير الهامة

قامت شركة إتش تي سي بإطلاق تطبيق +Boost بالتزامن مع إطلاق هاتفها الذكيّ الجديد HTC 10، والمثير في الموضوع أن الشركة لم تخصص التطبيق للاستخدام على هواتفها فقط، بل جعلته مُتاحًا للتحميل بشكلٍ مجانيّ من متجر بلاي.

ما هو تطبيق +Boost ؟ 

يقدم التطبيق خدمة تسريع عمل الهاتف، عبر التخلص من الملفات غير الهامة التي يتم تخزينها في ذاكرة كاش Cache Memory، بالإضافة لبعض الأدوات الأخرى التي تعطي المستخدم خياراتٍ للتحكم بالخصوصية والتطبيقات.

الفكرة الأساسية من التطبيق هي تسريع عمل الهاتف عبر التخلص من البيانات التي تستهلكها التطبيقات التي تعمل بالخلفية بشكلٍ دائم، وهو الأمر الذي لمست فيه تحسنًا بشكلٍ شخصيّ بعد استخدام التطبيق.

كيف يعمل التطبيق؟ 

واجهة التطبيق سهلة وبسيطة الاستخدام، وهي أحد المميزات التي يتمتع بها التطبيق، من حيث السهولة والبساطة في التعامل معها. تظهر واجهة التطبيق مؤشرًا لحجم الذاكرة العشوائية المستهلكة، وحجم مساحة التخزين المستهلكة.

Boost plus HTC (1)

إلى جانب المؤشر، سيجد المُستخدم عدة خيارات وهي:

  • إدارة التطبيقات Manage Apps: يتيح هذا الخيار للمستخدمين حذف أي تطبيق تم تحميله على الهاتف الذكيّ.

Boost plus HTC (5)

  • مسح الملفات المؤقتة Clear Junk: يتيح هذا الخيار مسح كافة الملفات التي يتم تخزينها بشكلٍ مؤقت، والتي تشغل حجمًا كبيرًا على ذاكرة الجهاز الداخلية، وقد تسبب لاحقًا بعض المشاكل في تنصيب وتحميل التطبيقات. من المفيد أن يتم مسح الملفات المؤقتة بشكلٍ دوريّ لضمان سلاسة عمل الهاتف الذكيّ، على الرغم من أنها مفيدة في بعض التطبيقات مثل متصفحات الإنترنت.

Boost plus HTC (4)

  • قفل التطبيقات Lock Apps: يتيح خيار قفل التطبيقات اختيار طريقة حماية مخصصة لعددٍ من التطبيقات يختارها ويحددها المستخدم. يتوجب على المستخدم أن يحدد طريقة الحماية (رسم شكل، تحديد كلمة سر، مسح بصمة..) ومن ثم يقوم باختيار التطبيقات التي يريد قفلها. في حال نسي المستخدم القفل الذي قام بوضعه، فإنه يمكن استخدام استرجاعه عبر تخصيص سؤال سريّ أو عبر حسابه على جوجل، وذلك من خيار Backup Settings.
  • الإعدادات Settings: ضمن الإعدادات سيتوفر بعض الخيارات المفيدة والعملية، مثل إرسال تنبيه للمستخدم في حال تجاوز حجم الملفات المؤقتة 1 غيغابايت، أو في حال لم يتم استخدام تطبيق محدد لأكثر من شهر. بالإضافة لذلك، تتضمن الإعدادات أهم ميزات التطبيق (برأيي الشخصيّ) وهي ميزة Smart Boost التي تعمل بشكلٍ دائم على تنظيف ذاكرة الهاتف من البيانات التي تخلفها التطبيقات التي تعمل بالخلفية، وهو ما سيساهم بتسريع عمل الهاتف عبر تقليل حجم البيانات المستهلكة، بالإضافة لتقليل استهلاك البطارية.

معلومات أخرى هامة

التطبيق مجانيّ ويمكن تحميله مجانًا من متجر بلاي: اضغط هنا. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق، ولا يوجد شرط أن يكون الهاتف الذكيّ من تصنيع إتش تي سي، ولكن من المرجح أن التطبيق سيعمل بشكلٍ أفضل مع الهواتف الذكية المصنعة من قبل إتش تي سي.

تحديث: 

التطبيق أصبح مُتوافقًا مع نظام أندرويد 7.0 نوجا بعد آخر تحديث.

ما رأيكم بالتطبيق؟ هل قمتم بتجربته؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تطبيق كاذب في كل مرة اقوم بعملية boost فيظهر حذف حوالي نصف غيغابايت من الملفات ولكن أعود واضغط عليها فيحذف الملفات مرة أخرى أي أن العملية وهمية ولكن الشي الوحيد الذي لفت نظري هو قفل التطبيقات فهو أسرع من اي تطبيق آخر جربته حيث أن معظم التطبيقات الأخرى تغلق التطبيق بعد ثانية تقريبا من فتحه ثم تطلب بعدها كلمة السر اما هذا التطبيق فكان انيا نوعا ما
    الجهاز المستخدم والذي جرب عليه التطبيق هو htc m9 

    • وضحنا سابقًا أن موضوع تنظيف الذاكرة العشوائية هو أمرٌ غير دقيق. الإضافة التي يُقدمها تطبيق +Boost هي بميزة Smart Boost والتي تقوم بتنظيف الملفات غير الهامة للتطبيقات التي تعمل بالخلفية وبشكلٍ مستمر ومتواصل، وهذا هو السبب الذي دعانا لنشر المراجعة الخاصة به.

  • تطبيق كاذب في كل مرة اقوم بعملية boost فيظهر حذف حوالي نصف غيغابايت من الملفات ولكن أعود واضغط عليها فيحذف الملفات مرة أخرى أي أن العملية وهمية ولكن الشي الوحيد الذي لفت نظري هو قفل التطبيقات فهو أسرع من اي تطبيق آخر جربته حيث أن معظم التطبيقات الأخرى تغلق التطبيق بعد ثانية تقريبا من فتحه ثم تطلب بعدها كلمة السر اما هذا التطبيق فكان انيا نوعا ما

  • عزيزي ماريو هل هذا التطبيق شبيه بالتطبيق Smart Manager الموجود بشكل أفتراضي على بعض أجهزة السامسونغ ؟ و ما الفرق

    • التطبيق مشابه بشكل كبير لـ Smart Manager الموجود على هواتف سامسونج، الإضافات التي يمتلكها هي بإمكانية تخصيص قفل للتطبيقات بالإضافة لميزة Smart Boost التي تقوم بتنظيف الهاتف من بيانات التطبيقات التي تعمل بالخلفية بشكلٍ مستمر ومتواصل، ما يساهم بتسريع أداء الجهاز.

  • شكراً للمراجعة المهمة,
    بعد تثبيت التطبيق لاحظت فرقاً في الأداء منذ أول دقيقة, وكما تفضل كاتب المقال فأهم ميزة في التطبيق هي Smart Boost التي تعمل في الخلفية وتوفر على المستخدم التفريف اليدوي كل ما لزم الأمر

  • التطبيق محمل بشكل إفتراضي مع هاتفي الرائع HTC 10 ولكني لم أقوم بتفعيله لأن الهاتف لا يعاني من أي لاج أو تباطئ من الأساس حتى بعد إستخدامه لعدة أشهر. قمت قبل أسابيع بتفعيله من باب التجربة ولم ألاحظ فرق كبير ربما لأن الهاتف لا يعاني من أي مشكلة!

  • التطبيق جدا رائع و استخدمه على جهاز Desire 828 و فعلا يحذف الملفات المؤقتة و لاحظت فرقا باداء الجهاز بعد تفعيل ميزة ال smart boost

%d bloggers like this: