أردرويد

مثل فيسبوك: واتساب تطرح إمكانية تخصيص “الحالة” عبر إضافة ألوان إليها

حصل تطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp على تحديثٍ جديد يتيح لهم تخصيص ميزة “الحالة Status” من ناحية إمكانية إضافة خلفية مُلوّنة، وذلك بشكلٍ مشابهٍ تمامًا للميزة التي تم البدء بها في شبكة التواصل الاجتماعيّ فيسبوك، حيث تم إطلاق الميزة الجديدة لنسخة الهواتف المحمولة ونسخة الويب الخاصة بالتطبيق.

بالعودة قليلًا للوراء، تم طرح إمكانية تخصيص الحالة على التطبيق منذ حوالي نصف سنة من الآن، عندما تم تعديل كيفية إظهار حالة المستخدم لتصبح مشابهة لميزة القصص على تطبيقي سنابشات وانستجرام، ونظرًا لأن هذه الخاصية لم تلقَ رواجًا على التطبيق تم إرسال تحديث آخر يمكن عبره استخدام جملة كتوصيفٍ لحالة المُستخدم، إلى جانب الميزة الجديدة التي سيكون استخدامها اختياريًا.

بالنسبة للميزة الجديدة، فهي ستظهر للمستخدمين عند الضغط على قائمة “الحالة Status” ضمن واجهة التطبيق، حيث سيظهر قلم صغير سيؤدي النقر عليه لفتح نافذة يمكن عبرها كتابة الجملة التي يريدها المستخدم، بالإضافة لاختيار لون الخلفية وحتى إضافة رابط إليها.

بحسب المعلومات المتوفرة حاليًا فإن التحديث لا يزال متاحًا فقط لمستخدمي النسخة التجريبية، وذلك بالنسبة لهواتف أندرويد، في حين أن بعض المواقع أشارت إلى أن الطرح قد بدأ بالفعل لكافة المستخدمين حيث تم إرسال التحديث بشكلٍ مباشر من مخدمات واتساب. بكل الأحوال، سيكون بإمكانكم الاشتراك بالنسخة التجريبية الخاصة بالتطبيق: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بأحدث نسخة والتي تتضمن التحديث بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

ما رأيكم بميزات الحالة التي تم إضافتها لواتساب؟ هل وصلت إليكم؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا