متصفح كروم على أندرويد يدعم تنزيل الأخبار التي تهمك تلقائيًا لقرائتها لاحقًا

إذا كنت قد سجلت الدخول إلى المتصفح بحسابك على جوجل، فإن المقالات المُنزلة ستكون مما يهمك، وذلك استنادًا إلى سجل تصفحك.

نلاحظ بين الحين والآخر أن شركات خدمات الإنترنت الكبرى، مثل جوجل وفيسبوك، تعلن عن خدمات موجهة خصيصًا للمستخدمين في الدول النامية، والسبب في الغالب الطمع في جذب الكم الهائل من المستخدمين الذي يقطنون في تلك الدول، مثل الهند وأندونيسيا وغيرهما.

وفي تلك الدول، حيث يغلب انتشار الهواتف الذكية منخفضة ومتوسطة المواصفات، يعيش معظم المستخدمين في ظروف تحرمهم رفاهية الإنترنت عالي السرعة واللامحدود، وفي الغالب يقضون أوقاتًا بلا اتصال بالإنترنت. لذا يوفر متصفح مثل كروم إمكانية تنزيل الصفحات لمشاهدتها لاحقًا حين انقطاع الاتصال بالإنترنت، ولكن يبدو أن هذا ليس كافيًا، على الأقل بنظر جوجل.

إذ أعلنت الشركة عن إضافة ميزة جديدة إلى متصفح كروم على نظام أندرويد تقوم بتنزيل المحتوى الذي يهم المستخدم تلقائيًا حين الاتصال بشبكات واي فاي، وذلك لمساعدتك، وفق ما قالت، في التخلص من الإحباط الذي يصعب معه الوصول إلى الويب حين  فقد الاتصال أو قضاء أيام بلا اتصال.

وأضافت جوجل في منشور على مدونتها أن متصفح كروم على نظام أندرويد أصبح مع الميزة الجديدة، المتاحة في 100 دولة أبرزها الهند وأندونيسيا ونيجيريا والبرازيل، يقوم تلقائيًا، حين الاتصال بشبكة واي فاي مجانية، بتنزيل المقالات ذات الصلة، وذلك استنادًا إلى الأكثر شيوعًا في محيطك الجغرافي.

وإذا كنت قد سجلت الدخول إلى المتصفح بحسابك على جوجل، فإن المقالات المُنزلة ستكون مما يهمك، وذلك استنادًا إلى سجل تصفحك. وسوف يصلك إشعار باسم “عرض بلا اتصال في كروم” View Offline in Chrome، أما المقالات المنزلة فيمكن الوصول إليها من خلال تبويب “التنزيلات” Downloads.

ما رأيك بالميزة الجديدة من جوجل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.