أردرويد
أندرويد

متجر مايكروسوفت يتضمن هواتف أندرويد أكثر من ويندوز

مايكروسوفت تتجه بشكل أكبر نحو أندرويد من خلال إطلاقها تطبيقات متنوعة، جنبًا إلى جنب مع عرضها هواتف أندرويد ضمن متجرها الرسمي.

لا يخفى على أحد الاهتمام الكبير الذي توليه مايكروسوفت لنظام أندرويد، والذي يظهر بشكل جلي من خلال قسم Microsoft Garage الذي يتولى مسؤولية تطوير تطبيقات وخدمات مبتكرة للنظام التشغيلي المتواجد في كل مكان.

ومع بداية السنة الجديدة يبدو أن مايكروسوفت قد أدخلت بعض التغييرات على متجرها الإلكتروني الرسمي، والتي تمثلت بإزالة اثنين من أجهزة هواتف ويندوز، بحيث أصبح المتجر يتضمن عدد هواتف ويندوز أقل من أندرويد.

ويأتي ذلك بعد قيام مايكروسوفت في بداية الشهر الحالي بإزالة هاتفي Acer Liquid Jade Primo و Liquid M330 من متجرها، مع الإبقاء على جهازي HP Elite x3 و Alcatel IDOL 4S، مما خفض عدد هواتف ويندوز الموجودة ضمن المتجر إلى جهازين فقط.

في حين يتواجد ضمن المتجر في الوقت الحالي أربعة هواتف أندرويد هي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus، جنبًا إلى جنب مع هاتف Galaxy Note 8 وهاتف Razer.

يُذكر أن مؤسس شركة مايكروسوفت ومديرها التنفيذي الأسبق بيل غيتس يستعمل هاتف أندرويد، وليس ويندوز 10، فيما اعتبر تأكيدًا على فشل نظام ويندوز 10 كنظام للهواتف الذكية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا