متجر جوجل بلاي يسجل 19 مليار عملية تنزيل في الربع السابق

جوجل راهنت بشكل كبير خلال السنوات القليلة السابقة على الأسواق الناشئة، ويبدو أن تلك الرهانات كانت صحيحة.

العديد من الأشخاص كان يتنبأ بأن التطبيقات سوف تنتهي وتختفي في غضون سنوات قليلة، إلا أن أحدث التقارير الصادرة عن موقع App Annie المتخصص بمراقبة أسواق التطبيقات يشير إلى خلاف ذلك.

ووفقًا لتقرير الربع الرابع من عام 2017 فقد قام الناس بتنزيل تطبيقات أكثر من أي وقت مضى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام السابق، مع حوالي 27 مليار عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم عبر متجر آي أو إس iOS وجوجل بلاي Google Play، مما شكل نموًا بنسبة 7 في المئة على أساس سنوي.

وخلال هذا الربع شهد متجر بلاي أكثر من 19 مليار عملية تنزيل، وهو أعلى ربع في أي وقت مضى، مع نمو سنوي بنسبة 10 في المئة في إجمالي التنزيلات، مما جعله متفوقًا من هذه الناحية على متجر آبل بنسبة 145 في المئة، والذي حقق حوالي 7.7 مليار عملية تنزيل، ويعتبر هذا الرقم ملحوظًا لأنه يتضمن التنزيلات الجديدة فقط، ولا يحتسب عمليات إعادة التثبيت أو تحديثات التطبيق.

ومع ذلك فإن التقرير يوضح وجود فرق من حيث الإيرادات، إذ سجل إنفاق المستهلكين خلال الربع الرابع من عام 2017 رقمًا قياسيًا بلغ 17 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 20 في المئة على أساس سنوي، إذ استحوذ متجر آبل على 11.5 مليار دولار أمريكي، في حين تمكن متجر جوجل بلاي من الحصول على 5.9 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى ارتفاع الإيرادات من التطبيقات المدفوعة والاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيقات بنسبة 35 في المئة خلال عام 2017، حيث سجلت الإيرادات ما يقرب من 60 مليار دولار ضمن متجري جوجل وآبل، وذلك وفقًا لبيانات منصة Sensor Tower المتخصصة بتحليل بيانات التطبيقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.