أردرويد

متجر جوجل بلاي يبدأ توفره على النسخة المستقرّة لنظام Chrome OS

أعلنت جوجل قبل أشهر خلال مؤتمر Google I/O 2016 أنها ستتيح لمستخدمي نظام تشغيلها السحابي Chrome OS تشغيل تطبيقات أندرويد مُباشرةً على أجهزتهم، وذلك من خلال نسخة خاصة بنظام كروم من متجر جوجل بلاي.

بالفعل توفّر المتجر بعد ذلك لمُستخدمي القناة التجريبية من نظام Chrome OS على عدد محدود من الأجهزة، وقد أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق النسخة المُستقرة الجديدة رقم 53.0.2785.129 من نظام التشغيل، كي تكون أوّل نسخة مستقرة من نظام كروم تدعم متجر جوجل بلاي رسميًا.

للأسف، ورغم توفّر متجر جوجل بلاي الآن ضمن النسخة المستقرة من النظام، إلّا أن هذا لا يعني توفره لجميع حواسب كروم بوك الموجودة، إذ يبدو أن جوجل تأخذ وقتها في دعمه على مختلف الأجهزة، حيث يتوفر المتجر الآن لجهازي Asus Chromebook Flip و Acer Chromebook R11 فقط، لكن من المفترض أن يصل المتجر إلى المزيد من أجهزة كروم بوك خلال الفترة القادمة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الكل ظن بأن نهاية نظام كروم هو دمجه مع الأندرويد ، ،لكن كانت خطوة ذكية من قوقل أن تقوم بدمج سوق الأندرويد فقط وأظن أنه لاحقا سيتم دعم البرامج القوية مثل برامج أدوبي خصوصا أن قوقل وأدوبي اعلنت عن نسخة فوتوشوب للكروم أو أس ، ليصبح منافس للويندوز و الماك ولينكس !

  • لكن لماذا لم يصل ل2ـgoogle chromebook pixel رغم انه قوي من ناحية المواصفات و هو من شركة قوقل نفسها !! ??

%d bloggers like this: