متجر بلاي

متجر بلاي يعرض الآن “ما الجديد” مباشرة ضمن صفحة التحديثات

تعمل شركة جوجل بشكل مستمر على تحديث متجرها الرسمي لتطبيقات أندرويد المسمى متجر بلاي لتوفير ميزات جديدة للمستخدمين.

من المعروف أن شركة جوجل تعمل بشكل مستمر على تحديث متجرها الرسمي لتطبيقات أندرويد المسمى متجر بلاي Google Play Store لتوفير ميزات جديدة للمستخدمين، إذ أطلقت الشركة خلال الآونة الأخيرة مجموعة من التطبيقات الخدمية الجديدة عبر متجرها، بما في ذلك تطبيقات Google Pay و ARCore.

وخلال وقت سابق من هذا الشهر بدأت جوجل بتوفير توصيات للمستخدمين بتنزيل النسخ المخففة ونسخ أندرويد جو Android Go من التطبيقات الرئيسية، ثم بدأت في وقت لاحق في عرض أفضل المخططات البيانية للتطبيقات في قوائمها جنبًا إلى جنب مع تاريخ الإصدار الأصلي.

ومع إصدار عملاقة البحث للنسخة 8.0 من متجر بلاي في شهر يونيو الماضي، فقد بدأت في اختبار عرض قسم “ما الجديد” أو ما يسمى بسجل التغييرات الملائم لتحديثات التطبيقات، وبعد مرور عشرة أشهر، تم طرح هذه الميزة المفيدة على نطاق واسع لجميع المستخدمين ضمن النسخة 9.4.18.

ويبدو أن هذه الوظيفة قد حافظت على نفس المظهر والشكل منذ أول مرة بدأت جوجل في اختبارها منذ ما يقرب من عام، إذ أصبحت القوائم ضمن علامة التبويب “التحديثات” ضمن “تطبيقاتي وألعابي” تتضمن الآن سهمًا صغيرًا يظهر بعد اسم التطبيق وحجم التنزيل وتاريخ تحديث التطبيق.

ويؤدي النقر على هذا السهم إلى عرض قسم “ما الجديد” أو سجل التغييرات المرافق للتحديث والموجود عادة ضمن صفحة التطبيق الكاملة، كما يظهر هذا السهم بالنسبة للتطبيقات التي تم تحديثها مؤخرًا ولا يتقصر وجوده على التطبيقات القابلة للتحديث المتوفرة.

هذا التغيير مفيد لأولئك الذين يرغبون في إلقاء نظرة سريعة على ما يجلبه التحديث الجديد للتطبيق قبل الضغط على زر تحديث، ويعد بمثابة تأكيد من شركة جوجل على التزامها بجعل أندرويد أكثر سهولة وبساطة بالنسبة للمستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن قسم “ما الجديد” سيعرض التغييرات في تحديثات التطبيقات في حال قام مطور التطبيق بتوفير هذه المعلومات، وفي حال لم يتم توفير معلومات التحديث، فستظهر لك رسالة “لم يتم توفير المعلومات بواسطة المطور”.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *