أردرويد
Essential PH-1

مبيعات هاتف Essential PH-1 لم تتجاوز 50 ألف جهاز

يهدف هاتف Essential PH-1 إلى معاملة الجهاز على أنه الملكية الشخصية للمُستخدم حيث لن يتم إجبار المستخدم على امتلاك البرامج والميزات التي لا يريدها.

في شهر مايو كشف آندي روبن Andy Rubin مُبتكر نظام أندرويد، عن هاتفه الجديد Essential PH-1، والذي يحمل نفس اسم الشركة التي أسسها روبن بعد مغادرته جوجل.

الجميع كان بانتظار ما الذي سيقدمه العبقري الذي طوّر نظام أندرويد، وعلى ما يبدو فقد أصبح واضحًا بأن الهاتف لم يتم بيعه بالأرقام التي اعتقد آندي روبن أنه سيحققها

أحدث الأرقام المستخلصة من عدد تنزيلات التطبيق الأساسي لكاميرا جهاز Essential PH-1 من متجر جوجل بلاي تشير إلى أنه قد تم بيع حوالي 50 ألف جهاز فقط منذ صدروه.

ورغم أن الرقم ضئيل بالمقارنة مع مبيعات هواتف أخرى، لكنه يعتبر كبير بالنسبة لشركة ناشئة تحاول الحصول على حصة في السوق الأمريكي الذي تهمين عليه شركات مثل آبل وسامسونج.

وكانت تقارير صادرة في أواخر شهر سبتمبر قد تحدثت عن أن الشركة باعت 5 آلاف هاتف فقط في الولايات المتحدة.

تحسن مبيعات الهاتف الذكي في مثل هذا الوقت القصير يعود إلى بعض الأشياء التي ساهمت في نجاحه مثل تخفيض سعره من 700 دولار إلى 500 دولار فقط.

كما سمحت الشركة للعملاء بالحصول على الهاتف مقابل تخفيض بقيمة 200 دولار من خلال خصم الأصدقاء والعائلة.

واستغلت الشركة عطلتي الجمعة السوداء وCyber Monday ووفرت الهاتف مع كاميرا 360 Camera مقابل 400 دولار أمريكي، ومع ذلك فإن هذه الأرقام لا تسمح باعتبار الهاتف ناجح تجاريًا.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

  • طبيعي جدًا الجهاز ما كان له أي تسويق أو تعريف، حتى أني نسيت هذا الجهاز.
    وربما لا يوجد عنه أي خبر بعد صدوره في المواقع الإلكترونية سوى مواصفاته