غوغل تُعلن عن بيع 10 ملايين “كروم كاست” خلال العام الماضي

11419059095_b2e901a675_k

أعلنت شركة غوغل في كوريا عن بيعها لحوالي 10 ملايين وحدة من جهاز بث الوسائط المتعددة الخاص بها “كروم كاست” Chromecast وذلك خلال العام 2014.

وكانت غوغل قد طرحت “كروم كاست” في حزيران/يوليو من العام 2013، حيث بدأ الجهاز بدعم عدد محدود من التطبيقات إلى أن وصل عدد التطبيقات المدعومة فيه إلى أكثر من 350 تطبيق تتيح للمُستخدمين بث محتوى الفيديو أو الصوت بسهولة من الهاتف إلى شاشة التلفاز.

كما تتيح “كروم كاست” البث من متصفح كروم على جهاز الكمبيوتر إلى التلفاز، أو نقل شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي لإظهارها مُباشرةً على التلفاز كذلك.

وقالت غوغل بوجود أكثر من ستة آلاف مطوّر يعملون على تطوير أكثر من عشرة آلاف تطبيق يدعم “كروم كاست” على كل من أندرويد و iOS وكروم.

ويُعتبر نجاح الجهاز مُلفتًا خاصةً أن غوغل لم تطرحه بشكل رسمي إلا في عدد محدود من الدول وبشكل تدريجي حيث لم يصل إلى بعض الدول إلا بعد عام على طرحه.

[Korea Times]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. محمد حميد يقول

    الجهاز جميل جدا ويحول اي تلفاز بمنفذ HDMI الى تلفاز ذكي، صحيح قد يعيبه عدم وجود بعض الميزات الموجودة في اجهزة اخرى، لكن سعره المنافس يكفي لكي يجعلني اغض النظر عن هذا العيب.. استخدمه بشكل مستمر لنقل المحتوى الموجود في هاتفي او حاسبي الى تلفازي..
    شكرا للخبر اللطيف

  2. Ahmad يقول

    أنا اشتريت واحد ولكن لم أستفد منه بشكل جيد بسبب حجب خدمات جوجل في سوريا
    وبعد تحديث الجهاز إلى أخر اصدار 22062 خاصية بث المحتوى من الموبايل إلى الشاشة لا تعمل بشكل جيد

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.