أردرويد

ما هي خدمة Samsung Cloud الجديدة؟ ما هي الأجهزة التي تدعمها وكيف تبدأ باستخدامها؟

عندما أعلنت سامسونج عن هاتفها الأخير Galaxy Note 7، أعلنت معه عن إطلاق خدمتها السحابية الجديدة Samsung Cloud التي تتيح النسخ الاحتياطي التلقائي للبيانات والتطبيقات، ومزامنة البيانات بين أجهزة المُستخدم المختلفة. فما هي هذه الخدمة بالضبط؟ ما هي الأجهزة الداعمة لها؟ وكيف تبدأ باستخدامها؟

ما هي Samsung Cloud؟

هي خدمة جديدة للتخزين السحابي، بدأ طرحها مع Galaxy Note 7 وستتوفر لاحقًا في أجهزة سامسونج القادمة وبعض أجهزتها السابقة، تمنح المستخدم 15 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية التي تقدم وسيلة غايةً في السهولة لنسخ البيانات احتياطيًا، واسترجاعها على الأجهزة الجديدة، ومزامنة البيانات بين أجهزة المستخدم في حال امتلاكه لأكثر من جهاز يدعم الميزة.

ما هي الأجهزة التي تدعم Samsung Cloud؟

إضافةً إلى Galaxy Note 7، بدأت سامسونج إرسال تحديثٍ لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge بحجم 150 ميغابايت يضيف الميزة إلى الهاتفين. ولا توجد معلومات حاليًا حول إذا ما كانت الشركة تعتزم إطلاق الخدمة لهواتف أخرى.

كيف تعمل الخدمة وما هي الأشياء التي يمكن نسخها احتياطيًا؟

SamsungCloud_Main_1_1

يمكن تفعيل الخدمة في الأجهزة المدعومة من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم خيار Cloud and Accounts ثم Samsung Cloud، حيث تتواجد قائمة بالتطبيقات أو الإعدادات التي يمكنك تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي الخاص بها.

تدعم الخدمة النسخ الاحتياطي لجميع التطبيقات الافتراضية في الهاتف مع بياناتها، كما تقول سامسونج أنها تدعم “مجموعة مُختارة” من التطبيقات الأخرى، ويبدو أن الخدمة ستبدأ تدريجيًا بدعم المزيد من التطبيقات الشهيرة. إضافةً إلى ذلك يمكن عمل النسخ الاحتياطي لشاشات الهاتف وطريقة ترتيب الأيقونات، وإعدادات المستخدم، وبالطبع الصور والملفات وجهات الاتصال، بحيث تعود بياناتك كما كانت لدى استرجاعها على هاتف جديد مثلًا.

إضافةً إلى ذلك تدعم الخدمة ميزة المزامنة، حيث ستبقى المعلومات والبيانات مُزامنة ومُحدّثة دائمًا على جميع أجهزتك في حال امتلاكك لأكثر من هاتف أو حاسب لوحي.

SamsungCloud_Main_4_1

تعليق أخير

ناقشنا سابقًا افتقار أندرويد لوجود وسيلة موحّدة وفعّالة للنسخ الاحتياطي، تتيح للمستخدم عمل النسخ الاحتياطي واسترجاع جميع البيانات بضغطة زر. ويبدو أن سامسونج تحاول هنا سد هذه الثغرة وتقديم شيء مشابه لطريقة عمل خدمة iCloud الخاصة بآبل، وهي خطوة موفقة من سامسونج لتسهيل حياة مستخدميها، ونتمنى أن تقوم جوجل نفسها بطرح طريقة رسمية وموحّدة تُسهل على المستخدمين النسخ الاحتياطي لكل شيء في الهاتف واسترجاعه بسهولة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

20 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اليوم وصلني التحديث للهاتف s7 ……
    عداك عن samsung cloud الهاتف اصبح اسرع و اسلس بشكل ملحوظ جدا في فتح التطبيقات و الالعاب الخفيفة والثقيلة

  • ما ينقص اندرويد قامت سامسونغ بسد هذه الثغرة والتي تميز هواتف ابل عن هواتف اندرويد كما قال الكاتب . ولطالما تمنيت ان يدعم اندرويد نسخ التطبيقات والالعاب مع بياناتها . الان مع توفر هذه الخدمة الرائعة اصبح بامكاني نسخ اي تطبيق مع بياناته والاستمتاع بالالعاب دون خوف من فقدانها عند تغيير هاتف سامسونغ الى اخر . رائعة سامسونغ بهذه الخطوة

    • كيف نزل عندك لم افهم !!! انا ايضا في المانيا ولدي النوت 4 ولم يتغير اي شيء لدي

      • وهاد اصدار التحديث
        The latest updates have already been installed Current version: N910FXXU1 DPH2/ N910 FOXA1DPH2/ N910FXXU1DPB1

  • والله اجاني اشعار بالتحديث وكاتبين بالشرح انو للسامسونغ كلاود وحجمو اكتر من 400 ميغا نزلتو وفتحت الضبط شفت خانة الكلاود كنت بصورلك ياها بس ابعرف اذا فيني نزل صورة بالتعليقات ونوع معالج جهازي سنابدراغون ما معالج سامسونغ

    • بعد ان قرات ملاحظتك قمت بتحديث هاتفي ووصلني نفس التحديث لكن بدون سامسونغ كلاود والمعالج سناب دراغون الخاص باوروبا . لا اعرف ما السبب

    • قمت قبل قليل باعادة تشغيل الجهاز (قلما افعل ذلك) وظهرت samsung cliud في اعدادات الجهاز وقمت برفع كل ما في الجهاز من تطبيقات والعاب وفديو الى السحابة وتم ذلك بسهولة وسرعة . شكرا لك

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إستفسار حول الحماية Samsung cloud..??

%d bloggers like this: