ما هي خدمة Android Pay وكيف تعمل؟

تطرّقنا في معرض تغطيتنا لمؤتمر Google I/O 2015 إلى كشف جوجل عن خدمة جديدة كُليًا للدفع عبر الهاتف وهي Android Pay. وهي محاولة جديدة من جوجل للدخول بشكل أوسع وأقوى إلى مجال الدفع باستخدام الهواتف، وذلك بعد الفشل النسبي لمحاولاتها السابقة.

تهدف خدمة Android Pay إلى جعل عملية الدفع بالغة البساطة، حيث كُل ما يحتاج المُستخدم لعمله هو إخراج الهاتف وتقريبه من طَرَفية الدفع المتوافقة مع Android Pay، حيث يتم الاتصال عبر NFC وتتم عملية الدفع دون حتى أن يحتاج المُستخدم لفتح أي تطبيق. وفي حال كان لدى المُستخدم بطاقات خصم أو ما شابه، يتم إظهار البطاقة على الشاشة في الوقت المُناسب كي يستفيد منها المُستخدم.

هذا لأن Android Pay هي ميزة أصبحت مُدمجة ضمن Android M وليست عبارة عن تطبيق مُنفصل كما كان حال خدمة Google Wallet، كما أنها خدمة قياسية طوّرتها جوجل بالتعاون مع العديد من الشركاء وليست مُقتصرة للدفع في المتاجر، بل أيضًا للدفع ضمن التطبيقات.

https://www.youtube.com/watch?v=OueObu2aA_M

تقول جوجل بأن الخدمة ستتوفر لدى 700,000 متجر في الولايات المتحدة، وضمن أكثر من 1000 تطبيق على أندرويد.

لكن كالعادة في جميع هذه الخدمات المُعتمدة على NFC، فالواقع العملي يقول بأن تبنّيها يكون عادةً بطيء وصعب، ولا نراها أبدًا خارج الولايات المتّحدة. لهذا ما زالت وسيلة الدفع الوحيدة التي تمتلك الفرصة كي تحظى بانتشار أوسع من خدمات Android Pay و Apple Pay هي Samsung Pay، التي تعتمد أسلوبًا أكثر قابلية للانتشار لأسباب شرحناها بالتفصيل في مقال سابق.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Yasser Saeed يقول

    ممتاز وإن كنت سوف أشعر بالطمأنينة أكثر بإستخدام البطاقة الحقيقية..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.