مايكروسوفت في طريقها إلى دعم Google Assistant في Xbox One

بدأ الحديث قبل أشهر أن مايكروسوفت تعمل على تقديم مساعد أمازون الرقمي Alexa في منصة الألعاب التابعة لها Xbox One مع دعم صوتي كامل عن طريق مكبرات الصوت الذكية Echo، والآن ظهر أن الشركة تعمل أيضًا على تقديم مساعد جوجل الذكي Google Assistant إلى جانب Alexa.

ومنذ نهاية منصة التحكم Kinect، لم توفر مايكروسوفت للمستخدمين بديلًا مناسبًا للتحكم في منصة الألعاب الخاصة بهم عن طريق الأوامر الصوتية. ومع أنه يمكنك استخدام سماعة رأس للتحدث مع Cortana، ولكن من الذي يرتدي سماعة رأس أثناء مشاهدة فيلم، حينما يكون كل ما تريد القيام به هو التحكم في مستوى الصوت على التلفزيون الخاص بك.

وفي صورة مسربة؛ نشرها موقع Windows Central، يظهر خيار جديد ضمن التفضيلات Preferences تحت اسم “المساعدات الرقمية” Digital Assistants حيث تظهر عبارة “استخدم مساعدًا رقميًا مثل Cortana، أو Alexa، أو Google Assistant مع Xbox خاصتك”.

قد يعني التوسع في دعم Alexa و Google Assistant أن مستخدمي Xbox سيكونون قادرين على التحكم في منصة الألعاب الخاصة بهم عن طريق توجيه الأوامر الصوتية إلى المساعدين. ومع ذلك ليس من الواضح حتى الآن ما هي الميزات التي سوف تدعمها مايكروسوفت تمامًا، ولكنه سيعني على الأرجح أنه لن يضطر مالكو Xbox One إلى استخدام Kinect أو سماعة رأس لإصدار أوامر صوتية.

في حال دعمت مايكروسوفت المساعدات الرقمية من الشركات الأخرى؟ كيف ترى هذه الخطوة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.