مايكروسوفت وسيانوجين تُعلنان عن اتفاقية تعاون جديدة

أعلنت كل من مايكروسوفت وسيانوجين، عن اتفاقية تعاون ما بين الشركتين يتم بموجبها توفير عدد من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت بشكل مُثبّت مُسبقًا ضمن نظام Cyanogen OS والذي يُعتبر أحد أشهر النسخ المُعدّلة عن نظام أندرويد مفتوح المصدر.

ووفقًا للشراكة، فإن سيانوجين ستقوم بدمج وتوزيع تطبيقات وخدمات مايكروسوفت المتنوعة، وبحسب ما ذكرت سيانوجين فإن مايكروسوفت ستعمل على دمج تطبيقاتها بشكل أصلي ضمن Cyanogen OS لتوفير نوع جديد من تجربة الاستخدام. هذا الكلام قد يُشير بأن الأمر قد يتجاوز مُجرّد توفير تطبيقات مايكروسوفت بشكل مُثبّت مُسبقًا، إلى نوع من دمج خدمات مايكروسوفت ضمن نظام التشغيل.

وتتضمن تطبيقات مايكروسوفت التي ستتوفر افتراضيًا في Cyanogen OS خدمات Bing وتطبيقات Skype و OneDrive و OneNote و Outlook و Office.

لم تحدد الشركتان موعد بدء الشراكة، لكن سيانوجين قالت بأن هذا سيبدأ “لاحقًا هذا العام”. ومن الجدير بالذكر بأن تطبيقات مايكروسوفت ستتوفر في نظام Cyanogen OS وليس في روم CyanogenMOD، حيث الأول هو النظام التشغيل الذي يتوفّر بشكل افتراضي في بعض الهواتف، أما الثانية فهي النسخة مفتوحة المصدر من سيانوجين.

ما رأيك بهذا التعاون بين الشركتين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. ايمن يقول

    بعد ما دمرت شركة مايكروسوفت شركة نوكيا و نقلتها من القمة الى الحضيض الان جاء دور شركة سيانوجين لتدميرها من مايكروسوفت

  2. مجد يقول

    رأيي انو رح ننتقل إلى Oxygenos os إذا صار هالشي

  3. BLACK يقول

    باي باي سيانوجين، الغرور والتخبط جابوا اخرتك، حدا ببدل جوجل بـ بنج؟

    وبكل وقاحة، النظام مبني على آندرويد

  4. زياد الاحمدي يقول

    غريب جدآ
    توجهة سيانوجين (المعلن على الاقل) في الفترة السابقة كان رفع شعارات تسعى لإزالة تطبيقات قوقل من الاندرويد وتقديم اندرويد صافي (ان صح التعبير) بدون تطبيقات قوقل والان تعقد اتفاقية مع مايكروسوفت لدمج تطبيقاتها مع اندرويد

    لا يهمني كثيرآ ماتقوم به الشركات طالما انها في الاخير تتنافس لإرضائنا لكن التصريحات المتضاربة وشعارات عكس تماما الافعال وعدم الالتزام بأي مبادئ شيء معيب وغير مقبول

  5. أندرويدي يقول

    بداية فشل Cyanogen OS بدأت

  6. Dr.Lollipop يقول

    أغلب الشركات تعيش حالة من التخبط فيما بينها وتخرج بقررات غريبة وتلغيها ثاني يوم
    إلا أبل ونظامها مازالت ثابة وتتمدد وأبسط مثال مبيعات هواتف أيفون 6 صعبة المنال.

    1. Amr يقول

      نعم أخي شركة آبل ثابتة على خططها التي رسمها ستيف جوبز .. مثلما أكد مرارا على استحالة انتاج iPad بشاشة صغيرة 🙂 وكما أكد أيضا على استحالة انتاج آيفون بشاشة كبيرة وهو ما حدث 🙂 وإليك أمثلة كثيرة على اتخاذ قرارات في آبل ومن ثم الرجوع عنها بعدما تحقق خسائر فادحة …
      قد تود الإطلاع على إحدى هذه المقالات التي تؤيد كلامي بشأن تغيير استراتيجية آبل (وكل الشركات عموما) من أجل المحافظة أو زيادة الأرباح ← http://iphoneislam.com/2015/02/will-apple-continue-destroying-what-jobs-said/43170

      وعلى أية حال الشركات تسعى دائما إلى الأفضل واذا وجدت ضبابية في رؤية المستقبل فلابد من التخبط في القرارات لأن هدف أي شركة هو “الربح”

      1. Dr.Lollipop يقول

        أتفق معك فبمجرد زيادة حجم الشاشة قفزت مبيعات الأيفون إلى مستويات قياسية ولو إستمرت أبل في سياسة الإنفتاح وخفضت أسعار هواتفها إلى مستوى هواتف الأندرويد فستكون بمثابة الكارثة لباقي الشركات.
        عموماً مسيرة الشاشات الكبيرة بدأت مع الأيفون1 بشاشة بحجم 3.5 إنش لم تكن مؤلوفة في عام 2007 وهو ما فتح الباب لباقي الشركات الناشئة مثل سامسونج إلى إنتاج هواتف بشاشات مساوية من حيث الحجم لهواتف الأيفون و ديل.
        وهنا أذكر حين شرائي للنوت1 أواخر 2011 كان غريباً وملفت للأنظار حتى أن البعض سخر مني بسببه،والأن أصبح من فئة الهواتف متوسطة الحجم بعدما تجاوزت أحجام الفابلت 6 إنش.

        1. Yasser Saeed يقول

          أختلف معك تماماً. لن تكون كارثة على الإطلاق، بل لن تكون هناك أي مشكلة على منافسين آبل لو قامت الاخيرة بتخفيض أسعارها لنفس سعر أجهزة أندرويد لأي ليس السعر هو السبب الرئيسي في عدم شراء الآيفون، والسبب الرئيسي بالنسبة لي هو نظام الآيفون نفسه.

          من ناحية ثانية، معلوماتك خاطئة جداً فيما يخص الشاشات الكبيرة، حيث كانت متوفرة قبل ظهور الآيفون بسنوات ومثال واحد على سبيل المثال لا الحصر هي أجهزة iMate الذكية والتي كانت تصنعها شركة HTC

  7. على يقول

    اذا ما الفارق هنا اندوريد ببرامج جوجل و هناك اندوريد بتطبيقات ميكروسوفت
    كان شعار الشركة رائع بتقديم اندوريد صافى

  8. bou 3li يقول

    هلأ هي الرصاصة اللي في جبهة جوجل؟ .. خسارة

  9. خالد يقول

    اذا قلنا انها ستضع تطبيقات مايكروسوفت فقط في سيناجون os

  10. خالد يقول

    اين هوCyanogen os كم عدد مستخدميه اول الاشياء التي كنت افعلها عند تنصيب Cyanogen هو تثبيت حزمة جوجل صراحه خدمات جوجل لاغنى عنها في اندرويد

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.