أردرويد

مايكروسوفت تُعلن عن قدوم المُساعد الصوتي Cortana لأندرويد قريبًا

أعلنت مايكروسوفت اليوم أن تطبيق المُساعد الصوتي الخاص بها Cortana لن يعود حكرًا على ويندوز، حيث سيصل التطبيق إلى أندرويد خلال أسابيع قليلة.

المُساعد الصوتي Cortana يُشبه Google Now من حيث الفكرة، حيث يُتيح للمُستخدم طرح الأسئلة أو تعيين التذكيرات بالمواعيد والمهام صوتيًا. الفارق هو أن Cortana أكثر تفاعلية ويعتمد بشكل أكبر على المحادثات بين التطبيق والمُستخدم، أي أنه أقرب إلى Siri الخاص بآبل من هذه الناحية.

مُساعد Cortana سيكون متوفرًا كتطبيق على أندرويد، تحتاج إلى تشغيله لاستخدامه، أي أنه لن يمتلك نفس ميزات الدمج في أندرويد التي يمتلكها Google Now والذي يُمكن تشغيله صوتيًا بالأمر OK Google من أي مكان.

سننتظر وصول Cortana لاختباره، لكنه للأسف كما Google Now لا يدعم الأوامر الصوتية باللغة العربية بعد.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تطبيقات مايكروسوفت متميزة و هي متميزة فعلاً على أندرويد. و لكن كورتانا مرتبط ب بينغ و للأسف على الرغم من محاولتي استخدامه كمحرك بحث أساسي فإن محرك جوجل لازال أقوى و أفضل و بالتالي لا أعتقد أن كورتانا سينافس جوجل ناو. و لكن بشكل عام هذه خطوة جيدة من مايكروسوفت لمستخدمي خدماتها الذين لم يقدروا على التعايش مع هواتف ويندوز

  • مايكروسوفت.قول للزمان ارجع يا زمان
    لو قرأنا هذا الخبرقبل 10 سنوات لاصبنا بالدهشة والحيرة.مايكروسوفت تقدم مساعد صوتي لاندرويد؟؟!!. وببلاش بلاش بلاش.نعرف جميعا ان مايكروسوفت تنظر اولا وقبل كل شيء الى جيوب المستخدمين.لكن الان بوجود الرائعة غوغل كسرت هذه القاعدة الاستغلالية المقيتة

  • ترى ما هي الصلاحيات التى سوف يتطلبها هذا التطبيق للعمل

    اعتقد سوف تشمل سيطرة كاملة على الجهاز ليكون لدى مايكروسوفت اطلاع كامل على كل شيء من الميكرفون و الكاميرا حتى رقم قياس الحذاء و الفانلة.

    ينفقون المليارات من اجل السيطرة و التحكم و بيع المعلومات العامة.

    مجال البرمجيات اتخذ منحنى حاد في التعدي على الخصوصية الفردية و لم يسلم من هذا الامر كبار المسوؤلين

  • المستقبل امام google now
    حيث انها تتقن الاجابة بشكل ذكي على الأسئلة المتعلقة بالبحث
    اذا الخطوة القادمة دعم الذكاء في الردود والاستنتاجات …
    والخطوة التي يجري العمل عليها هي التحكم الكامل أو شبه الكامل بالنظام

  • عزيزي أنس، ماذا تقصد بأن جوجل ناو لا يدعم الاوامر العربية؟ ما نوع الأوامر التي تقصدها؟ أنا جربت البحث باللغة العربية ويعمل بشكل طبيعي!

    • أنا لا أقصد تحويل الصوت إلى كتابة، فهي تدعم اللغة العربية، بل أقصد أوامر Google Now، كأن تطلب إضافة موعد جديد إلى المفكّرة، أو تطلب معرفة حالة الطقس عبر التحدث إلى Google Now بالعربية.

  • أستغرب جدا من سياسة مايكروسوفت هذه..ياخ جوجل منذ العام 2013 لم تحدث اي من تطبيقاتها لمنصة الويندوزفون حتي محرك البحث البسيط لم تحدثه..
    لا يوجد تطبيق ليوتيوب رسمي من غوغل فقد حرمت جميع مستخدمي ويندوزفون من تطبيق اليوتيوب..
    لا يوجد تطبيق خرائط غوغل ماب..

    غوغل حاربت نظام الويندوز فون بشتى الطرق..وما يكروسوفت الغبيه والكريمه تقدم أفضل ما عندها لمنافسيها..

    ياخي حتي وتساب وفيس بوك الي الان لا توجد بهما ميزة الاتصال الصوتي..

    نظام مايكروسوفت تمت محاربته بكل الطرق من الشركات بزعامة غوغل..

    • تمام, و لكن خدمات مايكروسوفت في البريد الالكتروني و المستندات قديمة و مميزة. و مع سيطرة أندرويد أصبح الناس و منهم مستخدمين مايكروسوفت أنفسهم تتجه لما يتوافق مع أندرويد و إن لم يكن الأفضل. قد تكون مايكروسوفت خسرت سوق الهواتف و لكنها تسعى ألا تخسر عملائها الحاليين (وربما جلب عملاء جدد)

  • مايكروسوفت تحاول الترويج لنظامها عن طريق نشر تطبيقاتها في مختلف الانظمة مثل اندرويد وقرأنا مؤخرا انها اتفقت مع عدد من الشركات لتثبيت بعض تطبيقاتها بشكل افتراضي ، واعتقد ان هذه هي الطريقة الوحيدة للترويج لنظامها لعدم ملاقاة نظامها الرواج مثل باقي الانظمة

    تقبلو تحياتي ..

  • على فكرة ياشباب من فترة قريبة جدا كان فية مقارنات بين (جوجل ناو-وسيرى-وكورتونا) وكان الاذكى والمتفوق فيهم هو كورتونا كمساعد شخصى وللبحث لكن طبعا كان افضل على ويندوز فون انما على الاندرويد هيكون ممتاز لاكن البحث لن ينجح لانو اندرويد لن تعطى سماحيات البحث لمحرك اخر غير جوجل على اندرويد وحتى ميكروسوفت نفسها كنت شفت خبر اعلنت فية دة كورتونا مساعد شخصى انما البحث سيظل جوجل هو محرك البحث الرسمى

%d bloggers like this: