أردرويد

مايكروسوفت تُطلق تطبيق Office Lens لتحويل الأوراق والمُلاحظات إلى الصيغة الرقمية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق نسخة خاصة بأندرويد من تطبيق Office Lens، والذي كانت قد أصدرته العام الماضي لنظام ويندوز فون.

يتيح التطبيق تحويل الأوراق أو الملاحظات وبطاقات العمل أو ما هو مكتوب على اللوح الأبيض إلى صيغة رقمية عبر تقنية OCR، مما يعني أنه يتيح للمُستخدم تعديل النصوص وذلك بعد تصويرها بالكاميرا.

يُمكن حفظ الملاحظات التي تم تصويرها مُباشرةً عبر تطبيق OneNote، أو تحويلها إلى صيغة PDF أو Word أو PowerPoint ويمكن تحرير النص وتعديله والبحث فيه.

التطبيق متوفر بشكل تجريبي، لتحميله عليك الانضمام إلى مجموعة +Google الخاصة بالتطبيق، والضغط على Become a Tester الموجود في الجهة اليُمنى، حينها سيتم نقلك إلى صفحة ضمن متجر بلاي يجب أن تضغط فيها مرة أخرى على زر آخر بعنوان Become a Tester كي يتم نقلك إلى رابط التحميل عبر المتجر.

قُمنا بتجربة التطبيق بشكل سريع وهو يعمل بشكل جيد، وهو يتطلب أن تقوم بتسجيل الدخول في حسابك لدى مايكروسوفت لرفع ومُشاهدة الملفات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • apkmirror.com/wp-content/uploads/uploaded/551d772c2c06c/com.microsoft.office.officelens-16.0.3819.1001-1638191001-minAPI16.apk

  • هل يدعم اللغة العربية؟ لم اجد حتى الان اي تطبيق لتحويل الصور الى مستندات رقمية يدعم اللغة العربية بشكل جيد

  • والله صح النوم ، اذا كان من يدعي انه يملك اكبر شركة تحرير مستندات مايكروسوفت اوفيس ، يطرح تقنية صارلها حوالي اربع سنوات منتشرة ، بالفعل مايكروسوفت تستحق الزوال ..

  • استخدم CamScanner بكثافة في عملي وهو تطبيق اكثر من رائع.. وفي حال كان دعم ocr للغة العربية جيد فتك ن تلك طفرة لدى مايكروسوفت

  • مشكورين وياريت يتاح التطبيق للتحميل على موقعكم بسبب حجب الموقع من سورية

  • بعد التجربة بصراحة البرنامج لم يرق لمستوى camscanner وينقص البرنامج الكثير في مجال معالجة الصورة ولم استطع تجربة الocr
    مايميزه هو الرفع المباشر ل one drive وفقط

    • حاولت تحميل برنامج مايكروسوفت لكن لم استطع لان بلدي غير مدعومة..

      واشكرك جزيل الشكر على طرح اسم camscanner .. قمت بتجربته
      برنامج جبار..

      فالسابق كنت اظن ان هذا النوع من البرامج ليس بالكفاءة المطلوبة ولكن تفاءلت خير بما ان الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت طرحت برنامجها..

      ولكن اعتقد الآن بعد تجربتي لبرنامج كام سكانر .. لن اتشوق او انتظر بفارغ الصبر لبرنامج مايكروسوفت..

      شكراً شكراً جزيلاً

    • تطبيق CamScanner رائع جدا في مسح المستندات حتى لو كانت بوضيعات مائلة
      لكن ميزة OCR لقراءة النص من الصور ليست مجانية ولهذا لم اتمكن من تجربتها^^

%d bloggers like this: