مايكروسوفت تُحذّر مستخدمي ويندوز 10 من تثبيت مُتصفّح كروم!

ظهر مُتصفّح جوجل كروم لأول مرّة منذ 10 سنوات ليصبح في وقت لاحق مُتصفّح الإنترنت الأكثر شيوعاً على منصّة ويندوز.

تحاول مايكروسوفت منذ سنوات دفع المُستخدمين إلى مُتصفّحها الخاص والذي بات يحمل اسم Edge، حيث تقوم بإرسال نوافذ مُنبثقة تدعو المستخدمين للانتقال إلى Edge خلال عملية تثبيت المتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس وكروم.

بعد التحديث الأخير الذي حصل عليه نظام التشغيل ويندوز 10 فإنّ بعض المستخدمين لاحظوا وجود نافذة منبثقة جديدة تدعو المُستخدمين لعدم تثبيت المُتصفح الآخر فور بدء أداة تثبيت كروم أو فايرفوكس أو أي مُتصفّح آخر، وتحوي الرسالة المُنبثقة عبارة: “لديك مُسبقاً المُتصفح الأكثر أماناً وسرعة على ويندوز 10”.

هذه الرسالة لا تمنع عملية التثبيت، لكنّها طريقة “فجّة” جدّاً لمحاولة منع المستخدمين تثبيت مُنتج مُنافس. ما رأيك بهذه الخطوة من مايكروسوفت؟

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. WEB يقول

    للاسف اخي الكريم المتصفحين اسوء من بعضهما البعض فبعد الدراسة والتجارب اكتشفت ان متصفح كروم يستهلك نسبة عالية جدا من الذاكرة ( الرام) وبالتالي ايضا يستهلك نسبة لا بأس بها من الطاقة ( البطاريه) وكذالك الامر لدى متصفح ايدج والاغرب من ذلك انهم يدعون انهما افضل متصفحات وأمنها …وللصدق فقط فالمتصفحين كلاهما يجمع البيانات بشكل عام شئت ام ابيت (يعني وافقت ولا رفضت ) رح بجمعوها غصب ولا شيئ يمنعهم .
    وللاسف مضطر للقول اني افضل متصفح كروم لاسباب تتعلق بالعمل ولكن لو ترك الخيار لي شخصيا سأستخدم متصفح فاير فوكس لانه لا يستهلك من الذواكر الا الشيئ البسيط وبالتالي مصروق طاقة اقل . وهو ايضا متصفح يجمع المعلومات والبيانات كغيرة من باقي المتصفحات .
    وشكرا لكم على موضوعكم الرائع.

  2. Mohmd22 يقول

    نظام مايكروسوفت الرسمي ويندوز و متصفحها الاساسي ايدج من حقها الدفاع عن متصفحها رغم اني افضل كروم

  3. نبيم يقول

    الشغل كله يعتمد على الكروم

  4. فوفو يقول

    حركه مالها داعي كفايه التحديثات الي كل شوي كفايه يا مايكروسوفت من فقد ثقه جمهورك بك وذالك في خضام وجود انظمه اخرى متاحه بالاسواق وبعضها بالمجان من مواقعها الرسميه.

  5. فواز يقول

    حركه مالها داعي كفايه التحديثات الي كل شوي كفايه يا مايكروسوفت من فقد ثقه جمهورك بك وذالك في خضام وجود انظمه اخرى متاحه بالاسواق وبعضها بالمجان من مواقعها الرسميه.

  6. احمد يقول

    اذا. سريع البحث يمكن تقليل. الاداء لجميع المتصحفات علا الانترنت بطريقه. سهله

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.