مايكروسوفت تعقد اتفاقًا مع 20 شركة لتثبيت تطبيقاتها في حواسب أندرويد اللوحية

يبدو أنك ولدى شراء أي حاسب لوحي تقريبًا، يعمل بنظام أندرويد ستجد عددًا من تطبيقات مايكروسوفت الرسمية مُثبتة بشكل مسبق، وذلك بحسب الاتفاق الذي أعلنت عنه مايكروسوفت والذي شمل عشرين شركة.

استهداف مايكروسوفت لجمهور أندرويد الضخم من أجل نشر مُنتجاتها ليس بالجديد، حيث كان واضحًا خلال الشهور الماضية اهتمام مايكروسوفت بتطوير وطرح التطبيقات الجديدة لأندرويد، كما قامت الشركة بالاتفاق مع سامسونج بطرح بعض تطبيقاتها الرسمية في أجهزة سامسونج.

لكن بحسب الاتفاق الجديد، ستطرح مايكروسوفت بعضًا من تطبيقاتها الإنتاجية في الحواسب اللوحية التي تُنتجها عشرين شركة، معظمها شركات غير شهيرة عالميًا لا توزّع أجهزتها إلا في الأسواق المحلية مثل شركة Axdia الألمانية و Haier الصينية، لكن القائمة تتضمن كذلك اسمين كبيرين هما سوني وإل جي، إضافةً بالطبع إلى سامسونج التي دخلت في هذه الاتفاقية مع مايكروسوفت قبل أشهر.

التطبيقات التي ستتوفر في الحواسب اللوحية القادمة من هذه الشركات هي: Word, Excel, PowerPoint, OneNote, OneDrive, Skype.

توجّه مايكروسوفت لاستهداف مُستخدمي أندرويد هو خطوة ضرورية بالنسبة لها، إذ لا يُمكنها إهمال هذا القِطاع الكبير الذي يُمثّل أكثر من 80 بالمئة من السوق. ورغم أن جميع التطبيقات المذكورة متوفّرة مجانًا في متجر بلاي ويُمكن لأي مُستخدم تثبيتها على أي جهاز، لكن وجودها بشكل مُثبّت مُسبقًا يعني بأن المُستخدمين سيتمكنون من استخدام هذه التطبيقات مُباشرةً دون أي خطوات إضافية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

Yasser Saeed يقول:

حقيقة لا يهمني التطبيقات المثبتة مسبقاً، وأفضل أن أقوم بتثبيت ما أريد من الماركات، بحيث إذا لم يعجبني، أستطيع أزالته بسهولة. أما التطبيقات المثبتة مسبقاً، ففي الغالب تحتاج إلى عمل روت لجهازك قبل أن تتمكن من حذفها وهذا أمر مزعج.

اديب عثمان يقول:

خطوة ذو تأثير سلبي بنظري لأنه ستمتلىء الهواتف بتطبيقات لاداعي لها فمثلا انا لم استخدم سكايب في حياتي سوى مرتين لتجربته ….. ثقل في النظام/استهلاك للرام/نقصان المساحة المتوفرة للمستخدم …. لا اعتقد انها خطوة ذكية من الشركات وخصيصا سامسونج

Yasser Saeed يقول:

أتفق معك…

DroidMan يقول:

كلامك صحيح .. لكن !!
الشركات عندما تطرح هذه البرامج بشكل تلقائي مع الموبايل عند شرائه فانها تعطيك ايضا حريه مسح التطبيق في حال لم تكن تحتاجه !!
باعتقادي هذه خطوة رائعه بما ان الشركه لم تلزمنا بابقاء التطبيق رغما عنا..
تحياتي

Haider Ali يقول:

لا غير صحيح لأن كمثال انا لا استطيع حذف الفيس بوك من النوت 4 او فليب بورد وغيرها من البرامج اذ يجب عليك إيقافها وهذا لا يساعد لان الحجم سيبقى مأخوذ من الذاكرة

Yasser Saeed يقول:

كلامك صحيح..

awesome guy يقول:

شركات رخيصة!!!!!

الشسمو يقول:

استاذ انس ممكن رابط اول مقاله نزلت ع الموقع ؟

emad يقول:

لكن وجودها بشكل مُثبّت مُسبقًا يعني بأن المُستخدمين لن يتمكنون من مسح هذه التطبيقات مُباشرةً ويحتاجون خطوات إضافية مثل الروت.
وبذلك تبقى موجودة في الذاكرة الداخلية والرام الخارجي إلى ان تكون عندك صلاحيات الروت وتنتهي من هذه المشكلة
هذه نقمة وليست نعمه.

bou 3li يقول:

استراتيجية مايكروسوفت كلها تغيرت بعد ما صار ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي .. العنوان .. يناء شراكات استراتيجية بما فيهم المنافسين .. أظن هالخطوة مجرد بداية لمشروع متكامل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *