مايكروسوفت تطلق نسخة خاصة بحواسب أندرويد اللوحية من تطبيق Edge

تطبيق Edge من مايكروسوفت متاح لهواتف أندرويد منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

سعت شركة مايكروسوفت في السنوات القليلة الماضية، خاصةً بعدما تولى ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي، إلى تبني استراتيجية جديدة تقوم على الانفتاح على المنصات الأخرى، فأخذت توفر تطبيقاتها وخدماتها لأنظمة أندرويد وآي أو إس.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي أصدرت مايكروسوفت نسخة المعاينة التجريبية من متصفحها للويب الموجه لهواتف أندرويد Microsoft Edge، وبعد مرور شهر خرج المتصفح من النسخة التجريبية، وسرعان ما تجاوز مليون عملية تنزيل عبر متجر جوجل بلاي.

واليوم أعلنت الشركة عن إتاحة التطبيق للحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد، إضافة إلى حواسب iPad، ويختلف التطبيق الجديد عن النسخة المتاحة سابقًا بأنه صُمم خصيصًا للشاشات الكبيرة.

وتُعد وظيفة Continue On PC من مايكروسوفت، والتي تتيح لك إرسال مهمة من جهاز أندرويد أو آي أو إس إلى جهاز حاسب يعمل بنظام ويندوز 10، إحدى الميزات التي تأمل الشركة في أن تجعل Edge متميزًا. وتتطلب تلك الميزة التحديث إلى Windows 10 Fall Creators، الذي تم إطلاقه في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويمكن تنزيل تطبيق Edge للهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

هل تعتقد أن خطوة مايكروسوفت سوف تساعدها في التفوق على متصفحات الويب المتاحة على نظام أندرويد حاليًا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Saeed Salah Abduljalil يقول

    not available at your country (Egypt)

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.