مايكروسوفت تطلق تطبيق Microsoft Apps ليساعدك على البحث عن تطبيقاتها على الأندرويد

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقها الجديد Microsoft Apps لهواتف الأندرويد، والذي تتلخص مهمته بمساعدة المستخدمين على إيجاد تطبيقات مايكروسوفت الرسمية وتحميلها. التطبيق متوفر للتحميل عبر متجر جوجل بلاي.

قد يبدو الموضوع بالبداية سخيفًا أو غير مهمًا بالنسبة للبعض: أن تصنع تطبيق مهمته الإشارة إلى التطبيقات الأخرى. في الواقع، فإن فكرة التطبيق ليست سيئة لهذا الحد، وذلك لعدة أسباب:

  • يوجد عدد كبير جدًا من تطبيقات مايكروسوفت على متجر جوجل بلاي (أكثر مما يتخيل البعض)، والتي تُمثل التطبيقات والخدمات المُختلفة التي تُوّفرها الشركة على مُختلف المنّصات (حواسيب، هواتف ذكية، حواسيب لوحية). قد يعتقد بعض المستخدمين مثلًا أن وجود تطبيق Office يلغي الحاجة لوجود تطبيق برنامج Microsoft Word، وهو أمرٌ غير صحيح، لأن الشركة قد خصصت تطبيقاتٍ مُنفصلة لكل برنامجٍ من برامجها المدمجة ضمن حزمة Office. ما الهدف إذًا من تطبيق Microsoft Office Mobile؟ في حال لم تكن تريد الحصول على الميزات الكبيرة لتطبيق Microsoft Word وتريد توفير مساحة على هاتفك الذكي، يمكنك تحميل تطبيق Office الذي يضم ثلاثة برامج شهيرة لمايكروسوفت بنفس الوقت: PowerPoint, Excel, Word، ولكنها ذات ميزات أقل وقدرات محدودة مقارنةً بالتطبيقات المنفصلة لهذه البرامج.
  • يوجد العديد من التطبيقات غير الرسمية التي توفر خدماتٍ مشابهة لتطبيقات مايكروسوفت. بهذه الطريقة، تضمن لك الشركة أنك ستقوم بتحميل التطبيق المطور من قبلها، وليس من أي جهة أو مطورٍ آخر.

بكل الأحوال، فإن تحديد أهمية التطبيق تعود للمستخدمين. البعض يجد أنها فكرة من دون أي قيمة، والبعض يجد أنه لا يوجد أي داعي لاستخدام تطبيقات مايكروسوفت على الأندرويد، طالما أن خدمات Google Drive موجودة وتستطيع أن تقدم كفاءة مشابهة لها.

بالنسبة لكم، هل تجدون أن تطبيق مايكروسوفت الأخير جيد ويضيف المزيد من الكفاءة في العمل؟ أم أنكم تميلون لعدم استخدام تطبيقات مايكروسوفت على الأندرويد؟ شاركونا رأيكم بالتعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

adnan يقول:

كم هي يائسة هذه من أجل أن تجذب المزيد من الزبائن إلى نظامها..سؤال: لماذا تركز على مستخدمي الأندرويد وليس على مستخدمي الأنظمة الأخرى

Bou 3li يقول:

ليست يائسة .. بس عم يحاولوا يشتغل بطريقة أذكى شوي .. العم ساتيا .. قلك باختصار .. اللي ما بيجي لعندك .. روح لعندو

Omer يقول:

هذي الشركة لو يسكت عنها ستيف بالمر راح ترجع تنافس..

ضع تعليقًا