مايكروسوفت تطلق تطبيقا لتسهيل وتسريع نقل الصور من الهواتف إلى ويندوز 10

يستهدف تطبيق Photos Companion من مايكروسوفت طلاب المدارس ليساعدهم على نقل الوسائط المتعددة من الهواتف إلى الحواسب الشخصية.

سعت شركة مايكروسوفت في السنوات القليلة الماضية، خاصةً بعدما تولى ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي، إلى تبني استراتيجية جديدة تقوم على الانفتاح على المنصات الأخرى، فأخذت توفر تطبيقاتها وخدماتها لأنظمة أندرويد وآي أو إس.

وفي هذا الإطار، أطلق “مرآب مايكروسوفت” Microsoft Garage، وهو مشروع لشركة مايكروسوفت يحول أفكار موظفيها إلى مشاريع حقيقة، تطبيقًا جديدًا باسم Photos Companion.

وقال فريق “مرآب مايكروسوفت” إن Photos Companion هو تطبيق لأندرويد وآي أو إس يُسهّل نقل الصور والفيديوهات من الهواتف الذكية إلى تطبيق Microsoft Photos على الحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز 10.

وأشار الفريق إلى أن التطبيق الجديد يأتي إكمالًا لمسيرةٍ بدأها في خريف 2017، حين أعادت مايكروسوفت تصميم تطبيق الصور على نظام ويندوز 10 عن طريق إضافة ميزةٍ جديدةٍ تقوم بتنظيم الوسائط المتعددة تلقائيًا ونقل الصور والفيديوهات إلى قصص ومشاريع فيديو.

وأوضح “مرآب مايكروسوفت” أنه أطلق تطبيق Photos Companion بعد زيارة الفصول المدرسية في الولايات المتحدة وأوروبا ليجدوا أن هناك حاجةً لتطبيق يُسهِّل على الطلاب المدارس نقل الصور والفيديوهات التي يجمعونها أثناء الدروس ثم نقلها إلى حواسبهم الشخصية حين العودة إلى البيت للعمل عليها وإعداد مشاريع مرئية تُطلب منهم.

ويمتاز تطبيق Photos Companion بأنه يدعم النقل المباشر عبر شبكات واي فاي بين أي هاتف أو جهاز محمول وتطبيق الصور Photos على أي حاسب شخصي يعمل بنظام ويندوز 10، الأمر الذي يُمكِّن الطلاب من نقل الوسائط المتعددة إلى حواسبهم الشخصية دون القلق على سرعات الشبكة أو تكاليف البيانات المحمولة.

ويعمل التطبيق عن طريق الربط المؤقت عن طريق مسح رمز استجابة سريعة QR بتطبيق Photos على نظام ويندوز 10، وهو يسمح بنقل مجموعة من الصور دفعةً واحدةً عبر ذات شبكة واي فاي التي يتصل بها الهاتف والحاسب، لتظهر الصور على الفور ضمن تطبيق الصور على الحاسب.

ويمكنك تنزيل تطبيق Photos Companion من متجر بلاي، وهو يدعم الإصدار 4.1 وما بعده من نظام أندرويد.

هل تعتقد أن هذا التطبيق سيكون مفيدًا لطلاب المدارس؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. manhal shinnawi يقول

    لم انجخ في تشغيل يا ريت شرحت شرحا مفصلا كيف يعمل التطبيق

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.