مايكروسوفت تصدر إضافة للحماية من التهديدات عبر الإنترنت لمتصفح كروم

الإضافة الجديدة المسماة Windows Defender Browser Protection سوف تحميك من التهديدات عبر الإنترنت مثل التصيد الاحتيالي ومواقع الويب الضارة.

لا يخفى على أحد الاهتمام الكبير الذي توليه مايكروسوفت لنظام أندرويد، والذي يظهر بشكل جلي من خلال قسم Microsoft Garage الذي يتولى مسؤولية تطوير تطبيقات وخدمات مبتكرة للنظام التشغيلي المتواجد في كل مكان، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمان والحماية، فإن مايكروسوفت تراهن بشكل كبير على تقنيات Windows Defender التي تتواجد ضمن نظامها التشغيلي ويندوز 10 ومتصفحها للويب مايكروسوفت إيدج Edge ومنتجاتها الأخرى.

ومع إدراكها أن هناك قلة قليلة من الناس يستخدمون متصفحها Edge، فقد اتخذت الشركة خطوة أخرى وجلبت أداة أمان من Edge إلى Google Chrome على شكل إضافة للمتصفح تسمى Windows Defender Browser Protection مخصصة لأولئك الذين اختاروا استخدام متصفح جوجل كروم.

هذه الإضافة توفر الحماية في الوقت الحقيقي ضد مجموعة متنوعة من التهديدات عبر الإنترنت مثل هجمات التصيد ومواقع الويب الضارة، ونظرًا إلى أن خيارات الأمان هذه متاحة بالفعل في كروم لحماية المستخدمين من المواقع غير الآمنة والجهات الأخرى، فإنه من غير الواضح تمامًا ما الذي تستهدفه الإضافة.

ويبدو أن مايكروسوفت تستشهد بنتائج اختبارات عام 2017 الصادرة عن شركة NSS Labs، والتي تدعي أن متصفحها Edge يقدم حماية أفضل بكثير من متصفح جوجل كروم Chrome وموزيلا فايرفوكس Firefox، حيث أشارت تلك الاختبارات إلى أن ميزة Windows Defender ضمن متصفح Edge توفر حماية ضد هجمات التصيد بنسبة 99 في المئة بالمقارنة مع حماية كروم البالغة 87 في المئة، وحماية فايرفوكس البالغة 70 في المئة.

وبحسب مايكروسوفت فإن الإضافة تبحث باستمرار عن ارتباطات ضارة أثناء تصفح الويب، مع عرضها تنبيه عندما يكون هناك تطابق مع قاعدة البيانات الخاصة به، وعلى سبيل المثال فإنها تحارب روابط رسائل البريد الإلكتروني المخادعة والمواقع التي تخدع المستخدمين لتثبيت البرامج الضارة على أجهزة الحاسب الخاصة بهم من أجل الوصول إلى المعلومات الشخصية والتفاصيل المالية.

وفي حال قامت الإضافة، التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني من خلال هذا الرابط، بمنعك من الوصول إلى موقع ترغب بزيارته، يمكنك إيقاف تشغيلها من خلال الضغط على الزر الذي يشير إلى “الحماية ضد المواقع المشبوهة والخبيثة”، كما يتضمن التحذير رابطًا لبيان خصوصية مايكروسوفت، تبعًا لكون مثل هذه الإضافة تراقب أنشطة التصفح.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. نضال يقول

    جمبل جدا شكرا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.